الصحافة الألمانية تسخر من هزيمة برشلونة

وكالات

اعتبر المعلقون والصحافة الألمانية أن برشلونة خرج “بدون خسائر” بالرغم من الهزيمة بثلاثية أمام بايرن ميونخ، ويؤكدون أن النادي الكتالوني يعيش أوقاتا عصيبة ويمر بمرحلة يتعين عليه خلالها تقليص سقف طموحاته.

وقال اللاعب الألماني الدولي السابق والرئيس السابق لمجلس إدارة بايرن ميونخ، كارل هاينز رومينيجه، في مقال نشرته صحيفة (بيلد) الألمانية “أعتقد أنه مع نتيجة (0-3)، برشلونة خرج بدون خسائر”.

وأضاف رومينيجه “برشلونة يمر بأوقات عصيبة. لم يخسر ميسي فحسب، بل اضطر إلى إعارة جريزمان. يجب عليه خفض الديون ولفترة من الوقت سيكون عليه تقليل طموحاته أيضا”.

وفي تحليلها للمباراة، علقت صحيفة (زودويتشه تسايتونج) اليومية في ميونخ على المباراة بعبارات مشابهة لتلك التي قالها رومينيجه.

وكتبت الصحيفة بسخرية “لم تكن 2-8″، في إشارة إلى الهزيمة التاريخية لبرشلونة أمام بايرن في لشبونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

وقالت الصحيفة البافارية إن برشلونة “في نهاية المباراة كاد أن يشعر بالامتنان لرضا بايرن بنتيجة 0-3 ولم يصر على تسجيل المزيد من الأهداف”.

وتطرقت الصحيفة إلى عدم فاعلية برشلونة الهجومية، وذكرت أن رئيس مجلس الإدارة الحالي، أوليفر كان، البالغ من العمر 52 عاما، أو الحارس السابق سيب ماير، الذي يبلع من العمر 77 عاما، ربما كان بإمكانهما الوقوف في المرمى بدلا من مانويل نوير”.

ووسط النبرة الساخرة للعديد من التعليقات، قال الألماني الدولي السابق ماتياس زامر “هذا ليس الوقت المناسب للسخرية من برشلونة. إنه ناد رائع وسيظل كذلك. يعيش لحظات صعبة؛ وقد يستغرق التعافي سنوات، لكنني مقتنع بأن الأسطورة سوف تتألق مرة أخرى”.

وأضاف “كرة القدم العالمية بحاجة لبرشلونة قوي”.

وعندما سئل عما كان سيقوله في غرفة خلع الملابس بين الشوطين لو كان مدربا للفريق الكتالوني، قال إنه بالتأكيد لن يكون لديه الكثير ليقوله.

وتابع “هناك أشياء لا يستطيع المدرب حلها. أعتقد أن سيرجي روبرتو لاعب جيد، لكن إذا كان عليه أن يقارن نفسه بسرعة ألفونسو ديفيز، فسوف يخسر، وبالكاد يستطيع المدرب تغييره. بايرن اليوم متفوق وهذا شيء عليهم قبوله”.

زر الذهاب إلى الأعلى