كومان : أعرف دي يونج جيدا.. وسنرى برشلونة آخر

تحدث الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، عن وضعية العديد من لاعبي الفريق، والكثير من القضايا، المتعلقة بالبارسا، خلال مقابلة مطولة مع صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية.

وصرح كومان: “رحيل إيمرسون؟ يعرف اللاعبون الوضع المالي للنادي، وقد أخبرت أولئك الذين يتخذون هذه القرارات أنه إذا كان لدينا عرض بهذا المبلغ لهذا اللاعب، فقد أعطيت موافقتي لأن لدينا لاعبين آخرين يمكنهم اللعب على اليمين. الوضع الاقتصادي الآن مهم للغاية وأنا أضع كل التسهيلات في هذا الاتجاه، موافقتي على رحيل إيمرسون يوضح لك أني أرغب دائماً في مُساعدة النادي، لقد أخبرت النادي أنه إذا كان هنالك أموال مهم ربحها من تلك الصفقة فأنا موافق على رحيل إيمرسون لأن لدينا ديست ومينغييزا وحتى روبيرتو. كان بإمكاني أن أقول: “لا، لن يتحرك من هنا!”.

وتابع: “هل الأمر نفسه ينطبق على جريزمان؟ نعم هو نفسه، لكن موضوع جريزمان كان في اليوم الأخير من الميركاتو ولم يكن هناك وقت، أنطوان كان لديه عقد كبير وإذا غادر سيساعد في تحسين الوضع الاقتصادي للنادي. لهذا وافقت على خروجه”.

وأضاف: “هل كان توقيع لوك دي يونغ قراراً ارتجالياً؟ لا، لأنني تحدثت معه مُنذ أغسطس، فكرت في مُهاجم مختلف عن الذي نملكهم وخطر في بالي لوك لأنني أعرفه جيداً، يمكنه منحنا العديد من المزايا خاصة بسبب إمكانياته في اللعب في الهواء. سواء في الركلات الحرة الجانبية أو الركنيات ويمكنه أن يكون لاعب أكثر مباشرة على المرمى. أنا سعيد جداً بالتوقيع معه”.

وواصل: “هل يملك أتلتيكو أفضل تشكيلة في الدوري؟ قد يكون لدى أتلتيكو الفريق الأكثر اكتمالاً في الدوري. لا أعني أنهم يلعبون أفضل منا لكن لديهم أفكار لعب واضحة جدًا ولديهم الكثير من اللاعبين المتميزين الذين يتمتعون ببراعة في اللعب في أماكن مختلفة وهم لاعبون ذوو خبرة”.

وجاء كذلك: “ما رأيك في كارلو انشيلوتي؟ كومان: أنشيلوتي مدرب ذو خبرة كبيرة. لقد كان في أندية كبيرة جدًا. اعتاد على الفوز بالألقاب وتحت الضغط. مدريد بحاجة إلى مثل هذا الملف الشخصي”.

وقال أيضاً: “الموسم الماضي فاز برشلونة بالكأس. ماذا يجب أن يكون الهدف هذا العام؟ يجب أن يكون الهدف دائمًا الفوز بالألقاب لكننا نحتاج أيضًا إلى أن نكون واقعيين. نحن في مرحلة مبكرة جدًا من الموسم ولا يمكننا حتى الآن إجراء تقييمات للمدى الذي يمكن أن نصل إليه كفريق”.

وأكمل: “لدينا الكثير من اللاعبين المصابين وعندما يعودون سيعطون المزيد من الجودة. نحن نتحدث عن أنسو، وكوتينيو، وديمبيلي، وأجويرو .. إنهم أربعة لاعبين ذوي جودة عالية وعندما نوفرهم جميعًا وبوتيرة المباريات، سنرى برشلونة آخر”.

وأردف: “أول مباراة في الأبطال ضد بايرن ميونيخ مع ذكريات (8-2) ، هل يلتئم الجرح؟ من الضروري قلب الورقة. 2-8 هي أشياء يمكن أن تحدث في كرة القدم. الآن علينا أن نركز على الحاضر والحاضر هو أن لدينا مجموعة قوية. بايرن وبنفيكا فريقان قويان وكذلك برشلونة”.

وعن فرانكي دي يونج، قال: “بسبب جودته، يجب أن يكون لاعباً أساسياً لنا، لقد طلبت منه أن يصل أكثر لمنطقة المنافس ويساهم بأهداف أكثر. يجب على الجميع بشكل عام تسجيل المزيد من الأهداف”.

وأتبع: “ماذا تتوقع من ديمبلي؟ كومان: أولاً أن يجدد عقده لأنه في السنة الأخيرة من عقده ومن المهم للنادي أن يجدد، ديمبلي لاعب جيد جداً إذا كان بخير بدنياً، جيد في المواجهات الفردية، ولديه سرعة كبيرة ويمكن أن يلعب على كلا الجانبين. عندما يتعافى سيكون لاعب حيوي للفريق”.

وزاد قائلاً: “ما زلت مقتنعاً 100% بأن كوتينيو لاعب ذو مستوى النجاح في برشلونة، أحبه كثيراً، الإصابة كانت ضربة قوية له وعليه أن يتعافى بشكل جيد بدنياً وعقلياً ليعود أقوى”.

وإستطرد قائلاً: “أنسو فاتي شخص من أهل البيت، ترعرع في الاكاديمية ولديه موهبة كبيرة. أريده أن يتعافى تمامًا ليرى القميص مرة أخرى مع الرقم 10 في الملعب ويسجل الأهداف، لدي آمال عديدة مع أنسو، وأعرف جيداً ما يمكن أن يقدمه لنا، لكن لا يجب أن نستعجل معه، علينا تطبيق فلسفة “عدم المخاطرة”، الشيء نفسه ينطبق على كوتينيو”.

وتابع: “هل أنت نادم على التخلي عن سواريز؟ آسف لكن لا! برشلونة وقع معي لتغيير بعض الأشياء واعتقدنا أنه أمر إيجابي إذا غادر سواريز، كنا نعتقد أنه ذاهب إلى يوفنتوس وليس أتلتيكو لكن لا يجب أن نندم على اتخاذنا لقرار واعي لمصلحة الفريق والنادي”.

وأتم: “بيكيه لجاذبيته، أنسو لموهبته أو ممفيس لكونه التوقيع الرائع للصيف، من الذي يجب أن يتولى زمام القيادة في برشلونة لقد ظهر بوضوح أن بيكيه قائد. لدينا أيضًا شباب مثل أنسو، وبيدري، ودي يونج، يتمتعون بمستقبل رائع وقد دخل ممفيس أيضًا بالقدم اليُمنى .. معًا يجب علينا المضي قدمًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى