هافيرتز يعرض حذاءه للبيع بهدف دعم ضحايا الفيضانات

وكالات

سيعرض الألماني كاي هافيرتز، لاعب فريق تشيلسي، حذاءه الذي سيخوض به مباراة آرسنال المقبلة الأحد القادم ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) في مزاد لجمع أموال الهدف منها مساعدة ضحايا الفيضانات التي وقعت يوليو الماضي في ولاية الراين وستفاليا الشمالية، وهي المكان الذي نشأ فيه هافيرتز ويعيش فيه حاليًا جزء من أسرته.

وأجرى هافيرتز (22 عاما) مقابلة مع صحيفة «الجارديان» البريطانية نشرتها اليوم الجمعة قال فيها: «العائلات والأشخاص الذين فقدوا كل شيء: منازلهم وملابسهم وحيواناتهم الأليفة. لم أكن أتخيل على الإطلاق أن يحدث شيء مثل هذا في ألمانيا وأن يموت أناس كثيرون، كان الأمر مروعًا».

وقرر هافيرتز، الذي أحرز في مايو هدفا في مرمى مانشستر سيتي كان كفيلا بجلب لقب دوري أبطال أوروبا إلى «البلوز»، استخدام صوته للحث على تقديم مساعدات إلى المناطق المتضررة، وتبرع بـ200 ألف يورو إلى الصليب الأحمر الألماني، كما صمم صانع الألعاب الألماني زوجا من الأحذية يحملان ألوان شعار منطقته (الأخضر والأبيض والأحمر) سيرتديهما في مباراة آرسنال وسيزايد عليهما، وسيتبرع بالمبلغ الذي سيجمعه إلى الصليب الأحمر.

وستسوق شركة نايكي الأمريكية إلى 99 زوجا آخر من الأحذية بنفس تصميم حذاء هافيرتز وستستخدم تلك الأموال في إعادة إعمار المناطق المتضررة التي فقد فيها أكثر من 180 شخصا حياتهم.

وأضاف صانع الألعاب الدولي الألماني: «لا يزال الوضع حرجًا للغاية. الناس يعيشون الآن في ملاجئ، وينامون مع مئات الأشخاص في غرفة نوم واحدة ويبدو لي أن الجميع قد نسي هذا الأمر تماما».

كما علق هافيرتز على أزمة المناخ وعبر عن رغبته في استثمار مزيد من الأموال لحل هذه المشكلة، وفي هذا السياق قال: «أنا لست منخرطًا بشكل كبير في هذه القضايا، لكنني أريد أن أشارك بشكل أكبر في السنوات القادمة. الحيوانات تعني الكثير بالنسبة لي، إلى جانب الطبيعة والمناخ، ولهذا السبب فهي مهمة جدًا بالنسبة لي».

زر الذهاب إلى الأعلى