بوكيتينو يوجه رسالة جديدة إلى ريال مدريد بشأن مبابي

وكالات

يستعد نادي باريس سان جيرمان لخوض الجولة الثالثة من منافسات موسم 2021-2022 من بطولة الدوري الفرنسي، وأجرى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب الفريق مؤتمرًا صحفيًا تحدث خلاله عن احتمالية مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق، ومصير الفرنسي كيليان مبابي.

ويحل باريس سان جيرمان ضيفًا على بريست يوم الجمعة في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، في مباراة يسعى خلالها فريق العاصمة إلى تأكيد قوته بعد افتتاح الموسم بفوزين متتاليين.

واستهل بوكيتينو حديثه في المؤتمر الصحفي بالحديث عن إمكانية مشاركة ميسي في مواجهة بريست بقوله: «لم نعلن القائمة بعد، سنفعل ذلك لاحقًا، ونحلل ما إذا كان سيتواجد مع المجموعة أم لا، أعتقد أن ما يساهم به ميسي يعرفه الجميع، ونعرف بالفعل ما يمثله لنا، وتحدثنا عنه كثيرًا في الفترة الأخيرة».

وأضاف: «كل شيء إيجابي، هناك جو جيد بين المجموعة، وميسي تكيف بشكل جيد للغاية، نحن سعداء بالطريقة التي يعمل بها».

وتطرق بوكيتينو للحديث عن إمكانية مشاركة جيانلويجي دوناروما حارس المرمى الجديد بقوله: «نحن نحلل ما إذا كان بإمكانه أن يتواجد مع المجموعة، لقد انضم إلينا بعدما كان أفضل لاعب في كأس الأمم الأوروبية، كما في حالة ميسي، فإن كل ما يساهم به واضح للغاية».

وتابع: «دوناروما يتكيف بشكل جيد جدًا، وطاقته واضحة، أعتقد أن هناك أجواءً جيدة للغاية، حيث ساهم جميع اللاعبين الذين وصلوا إلينا بطاقة كافية لتجديد المجموعة».

وعما إذا كان نيمار سيتواجد في المباراة المقبلة، قال بوكيتينو: «كما قلت، نحن نحلل الوضع، معايير دخولهم قائمة المباريات هي جسدية وفنية، وعلينا أن نجد التوازن اللازم».

وتحدث بوكيتينو عن أحد أكثر الأمور الشائكة في باريس سان جيرمان حاليًا، والمتعلقة بمستقبل كيليان مبابي مع الفريق، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل إلى صفوف ريال مدريد في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات، خاصة وأن عقده في «حديقة الأمراء» ينتهي في يونيو 2022.

وقال المدرب الأرجنتيني: «أجد مبابي جيدًا للغاية، يمتلك دفاعًا كبيرًا ليحظى بموسم جيد، ما نفكر فيه حاليًا هو أن كيليان لاعبنا، ولا أرى أنه لن يتواجد معنا في الموسم الحالي الذي بدأ منذ أسبوعين فقط».

وأكمل: «أنا أحبه جدًا، والأمور بيننا تتنوع بين الدعابة والإيجابية، كيليان هادئ، ويعرف النادي ما يفعله وما سيفعله، نعلم أن مبابي لاعبنا ونريده أن يكون مع باريس سان جيرمان».

وأردف: «لا يمكنني أن أؤكد أن مبابي أخبر غرفة الملابس باستمراره في الموسم الحالي، إذا أخبر اللاعبين فإن ذلك كان في غيابي، لديه موسم آخر في عقده، ورغم عدم تجديده إلا أنه يبدو سعيدًا معنا».

وعما إذا كان باريس سان جيرمان سيتحرك نحو صفقات جديدة في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات، قال بوكيتينو: «لن أقول علانية ما قاله لي ناصر الخليفي عن السوق، سأخبر ليوناردو بما أحتاجه، وسيقوم بنقله إلى الرئيس».

وعن ارتباط الفرنسي بول بوجبا بالانتقال إلى باريس سان جيرمان قال المدرب الأرجنتيني مختتمًا تصريحاته: «نحن نعلم أنه في عالم كرة القدم يمكن أن يحدث الكثير، باريس سان جيرمان منفتح دائمًا على أي خيار من أجل دعم الفريق، وعندما أقول أي خيار فإنني أعني ذلك، نادٍ مثل باريس سان جيرمان منفتح دائمًا على إمكانية دعم صفوفه».

زر الذهاب إلى الأعلى