شرطان لتدرب ميسي مع برشلونة رغم نهاية عقده

يواصل برشلونة برئاسة خوان لابورتا، ومجلسه إيجاد حلول لإنهاء مسألة تجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي، أيقونة البارسا، بعد انتهاء عقده في 30 يونيو الماضي.

ويقضى ميسي حاليًا فترة استرخاء مع عائلته بعد الإجازة التي حصل عليه منذ انتهاء بطولة كوبا أمريكا، والتي توج بها منتخب التانجو ليحقق البرغوث أول بطولاته القارية مع منتخب بلاده.

ويشكل عدم تجديد عقد ميسي حتى الآن أزمة لافتة للنظر، بل ستزداد عندما يعود قائد البارسا من إجازته إذا استمر الوضع كما هو عليه.

هذه الأزمة تتمثل في كيفية تدريب ميسي مع برشلونة، في ظل عدم وجود أي عقد بين الطرفين، منذ أن أصبح لاعبًا حرًا.

وكشفت صحيفة «سبورت» الكتالونية عن حلاً لإنهاء هذه المعضلة، وهناك شرطان يسمحان لميسي التدريب مع برشلونة والاستعداد للموسم الجديد 2021-2022 والتدريب تحت قيادة رونالدو كومان، حتى انهاء إجراءات تجديد عقده مع النادي الكتالوني.

ويعتبر الشرط الأول هو حاجة ميسي للحصول على موافقة من برشلونة للتدريب مع الفريق، أما الشرط الثاني يتمثل في ضرورة حصول ميسي على تأمين طبي يغطيه طوال هذه المدة.

تقارير: برشلونة يتطلع إلى تجديد عقد ميسي قبل مواجهة يوفنتوس
اقرأ أيضا
تقارير: برشلونة يتطلع إلى تجديد عقد ميسي قبل مواجهة يوفنتوس
وكان ميسي قد وفر تأمينًا طبيًا خاصًا في الأسابيع الماضية أثناء اللعب مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا، وعند تجديد عقده مع النادي الكتالوني سينتقل اللاعب للتأمين الطبي الخاص بالبارسا مثل بقية لاعبي البلوجرانا.

وأكدت الصحيفة الكتالونية، عدم حاجة البارسا لتسجيل ميسي من جديد في الاتحاد الإسباني عند تمديد عقده مع برشلونة.

وأشارت التقارير إلى أن ترخيص ميسي كلاعب في برشلونة للموسم المقبل لن يتطلب تسجيلاً جديدًا، مما يعني إذا اعتبارنا هذا العقد جديدًا وتم عقده بعد انتهاء المهلة المحددة فلن يتعين على البارسا سوى دفع 1200 يورو من الرسوم التي حددها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لمجموعة اللاعبين الذين سجلهم البارسا، سواء أولئك الذين كانوا بالفعل مع الفريق أو القادمين من أي فريق في الليجا.

وكان برشلونة قد دفع قيمة تسجيل عقد ميسي الأول وبعدها تجنب دفع 54.692 يورو القيمة التي يحددها الاتحاد الإسباني لتسجيل الصفقات القادمة من خارج إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى