اولمبياد طوكيو : الكويت تحصد باكورة ميداليتها

وكالات

حصد الرامي الكويتي المخضرم عبدالله الرشيدي برونزية ثانية تواليا له في مسابقة السكيت ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد حلوله ثالثا اليوم الإثنين في دورة طوكيو، علما بأنها الميدالية الأولى للكويت في الدورة الجارية.

وبعد تتويجه بالميدالية عينها في ريو 2016، حلّ الرشيدي (58 عاما) ثالثا برصيد 46 نقطة، وراء الأمريكي فنسنت هانكوك (59، رقم أولمبي) والدنماركي يسبر هانسن (55).

وبرغم تقدّمه في السن، لا يزال الرشيدي طامحا لحصد ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024.

وقال الرشيدي لقناة «بي إن سبورتس» القطرية «أفتخر بهذا الإنجاز للمرة الثانية تواليا، وأتمنى أن تكون المرة المقبلة في باريس 2024 متوجة بالذهب».

وأضاف الرشيدي الذي يخوض مشاركته السابعة في الألعاب الأولمبية «هذا يدل أن مستواي جيد وثابت. اكتشفت بعض الأخطاء وسأطوّرها في المشاركة الثامنة المقبلة. أفكر حاليا في طريقة أخرى لتأهيل أكبر عدد من الرماة العرب للدورات المقبلة».

وواجه الرشيدي خصما عنيدا هو الأمريكي هانكوك (32 عاما) الذي حصد ذهبيته الثالثة في السكيت بعد بكين 2008 ولندن 2012.

قبل طوكيو، ثلاث من الميداليات الأربع التي حققتها الكويت في المحفل الأولمبي انتزعها الديحاني بواقع برونزية «دبل تراب» (الحفرة المزدوجة) في سيدني 2000، برونزية «تراب» (الحفرة) في لندن 2012، وذهبية تراب في ريو 2016، حين جاءت المشاركة الكويتية تحت العلم الأولمبي وبند «الرياضيون المستقلون» بسبب قرار اللجنة الأولمبية الدولية إيقاف نظيرتها الكويتية للمرة الثانية خلال خمس سنوات نتيجة التدخلات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى