روبياليس : سنقترح تغيير نظام الليجا

وكالات

أكد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني عن نيته بتغيير نظام الدوري الإسباني، بالإضافة للحديث عن أزمة عقد ليونيل ميسي، وكذلك تعليقه على التسريبات الأخيرة لرئيس ريال مدريد، وأداء منتخب إسبانيا في بطولة يورو 2020.

وأردف روبياليس عن تسريبات فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، ضد كاسياس وراؤول، قائلاً: «أكن كل الاحترام والإعجاب للاعبين والنادي، وهم الأبطال الذين يتعين عليهم الحديث، وأريد التحلي بالاحترام في هذا الأمر».

وعلق رئيس الاتحاد الإسباني عن أزمة عقد ميسي مع برشلونة، قائلاً: «القواعد الاقتصادية هي من اختصاص الليجا، ولا أتدخل في هذا الأمر، وبالطبع كمشجع للكرة أريد تواجد أفضل اللاعبين هنا، وهناك 14 لاعبًا من منتخبنا يلعبون خارج إسبانيا، لهذا كنت أتمنى بقاء لاعبينا ويأتي الأفضل لنا».

وعن خوض المباريات يومي الإثنين والجمعة، أضاف روبياليس: «تم النظر في هذه الدعوى، وهي ليست حربا، وستكون معجزة أن تتفق الأطراف في كل شيء، والاختلاف أمر طبيعي ولكن باحترام، وهو نفس الشيء مع تيباس، والاختلاف يعتبر أمرًا صحيًا وكذلك طرقه».

وكشف رئيس الاتحاد الإسباني عن نيته في تغيير نظام جدول الدوري الإسباني، مضيفًا:«في الأيام المقبلة سأدعو خافيير تيباس للجلوس سويًا ومحاولة تعيير النظام الحالي لليجا، قمنا بتغيير نظام العديد من المسابقات وهذه هي النتيجة، ومن الضروري تقليل عدد الأيام التي يشغلها جدول المباريات، وبكل احترام، يجب طرح فكرة تخفيض عدد الأيام مع وجود حماس أكبر».

وتابع روبياليس: «علينا اختراع وجذب انتباه الشباب بحماس، خاصة أن الليجا تعاني من جمود، وإذا قمنا بتغيير النظام علينا فعله بإجماع الآراء، ولا يعارض أحد الطرف الآخر، وكذلك سنقترح وجود ملاعب حيادية في مباريات الليجا، وأن تخفض عدد الجولات والتي ستزيد الإيرادات، وأيضًا يمكن دراسة إقامة مباراة في ميامي، واللعب في الداخل والخارج».

وعلق روبياليس عن فكرة إقامة بطولة اليورو في عدة بلدان، قائلاً: «لاحظنا اختلاف المسافات، وإذا كانت تلعب في مكان واحد فقط كنا سنشاهد جوا مميزا ويخلق تعزيزا ثقافيا كبيرا ورياضيا واقتصاديا، وبالنسبة لي أفضل لعبها في دولة أو دولتين».

ودافع رئيس الاتحاد الإسباني عن ألفارو موراتا، مضيفًا:«هو شخص استثنائي، واستمتعت أكثر بأهدافه في بولندا وإيطاليا، وبالتأكيد كان هناك لاعبون قادرون على تسجيل أهداف أكثر منه، ولكن على المستوى العالمي هناك اثنان أو ثلاثة فقط لديهم مستوى تهديفي أعلى منه».

وعن أداء بيدري، لاعب برشلونة، في بطولة يورو 2020: «هو فتى يتمتع باللعب بصورة طبيعية وعفوية تنعكس على طريقة لعبه في الملعب».

وعلق روبياليس على قرار عدم استدعاء راموس إلى منتخب إسبانيا في أمم أوروبا، قائلاً: «هو قراره (إنريكي) وراموس يتمني لقائمة اللاعبين الذين قدموا الكثير للمنتخب، ولا أعلق أبدًا على استدعاءات اللاعبين واختيارات المدرب، لأنه يفعل ما يراه مناسبًا لخطته، وهذا ما يقوم به المدرب، يقدم أفضل الأدوات والظروف للعمل سويًا، ولا يجب التعليق على ذلك».

واختتم روبياليس حديثه بالتعليق على مشروع دوري السوبر الأوروبي، قائلاً: «لن أبقى مع كلمة العقوبة، بل أريد حلاً وأعمل من أجل هذا، تحدثت مع الريال والبارسا وأتلتيكو وعلينا أن ننقل رؤيتنا بكل احترام والدفاع بقوة عما نعتقده، وأنا أدعم اليويفا ولكن أيضًا علينا خلق جو اتفاق وعلينا جميعًا أن نبحث عن حلول».

زر الذهاب إلى الأعلى