بالفيديو.. إيطاليا تفوز على إنجلترا بالضربات الترجيحية وتتوج ببطولة أمم أوروبا

توج المنتخب الإيطالي بلقب كأس الأمم الاوروبية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد التعادل 1-1 في الأشوط الأصلية والإضافية، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” ويمبلي “.

بداية الشوط الأول من المباراة شهدت هدف مبكر لصالح المنتخب الإنجليزي عن طريق المدافع لوك شو في الدقيقة “2” بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن وصلت الى شو الذي سددها في الشباك، وبعدها استمرت محاولات كلا المنتخبين وسط أفضلية واضحة من جانب المنتخب الإنجليزي.

هدأت المباراة نسبياً وانحصر الأداء في خط الوسط بعد حوالي 20 دقيقة من إنطلاقة المباراة، وفي الدقيقة “35” كاد كييزا أن يسجل هدف التعادل بعدما أطلق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم، ثم رد لوك شو بعرضية خطيرة أبعدها مدافع إيطاليا ،لينتهي الشوط الأول 1-0.

مع بداية الشوط الثاني، طالب المنتخب الإنجليزي بركلة جزاء بعد سقوط سترلينج داخل منطقة الجزاء لكن الحكم طالب باستمرار اللعب، ثم سدد إنسيني كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة “50”، ثم خرج باريلا ودخل كريستانتي، وخروج إيموبيلي ودخل بيراردي.

وفي الدقيقة “56” سدد إنسيني كرة من داخل منطقة الجزاء لكن بيكفورد أبعد الكرة بصعوبة، وفي الدقيقة”61″ كاد كييزا أن يسجل هدف التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن بيكفورد واصل التألق، وبعدها ارتقى ستونز لكرة عرضية من ركنية أبعدها دوناروما الى ركنية.

واستطاع المنتخب الإيطالي أن يسجل هدف التعادل عن طريق ليوناردو بونوتشي في الدقيقة “67” بعد ركنية وصلت الى فيراتي الذي حولها برأسية تصدى لها الحارس ثم ارتطمت في القائم ثم تابعها بونوتشي في الشباك، ثم خرج تريبييه ودخل بدلاً منه ساكا في الدقيقة “70” من جانب الأسود الثلاث.

كاد بيراردي أن يسجل هدف ثاني لكن كرته فوق المرمى، ثم خرج رايس ودخل هندرسون في الدقيقة ” 74″، وبعدها خرج كييزا بسبب الإصابة ودخل بدلاً من بيرنارديسكي في الدقيقة “85”، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل 1-1 وسط أفضلية من جانب إيطاليا، ثم اتجه المنتخبين الى الأشواط الإضافية.

بداية الشوط الإيطالي الأول كان هادىء نسبياً بين المنتخبين وسط انحصار اللعب في منتصف الميدان، وبعدها سدد فيليبس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم في الدققة “96”، ثم خرج ماونت ودخل جريليتش، وبعدها تصدى بيكفورد لكرة عرضية خطيرة من ايمرسون.

وفي الشوط الإضافي الثاني، سدد بيرنارديسكي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة تصدى لها بيكفورد على مرتين، ثم خرج ايمرسون ودخل بدلاً من فلورينزي في الدقيقة “117”، ثم خرج هندرسون ووكر ودخل سانشو وراشفورد، ثم انتهي الشوط الإضافي الثاني بنتيجة 1-1، ثم اتجه المنتخبين الى ركلات الجزاء التي ابتسمت لصالح إيطاليا بنتيجة 3-2.

زر الذهاب إلى الأعلى