نيمار: ميسي أكثر من علمني في كرة القدم

وكالات

مباراة مرتقبة تجمع بين منتخبي البرازيل والأرجنتين صباح الأحد في نهائي بطولة كوبا أمريكا.

ولا يخفى على أحد مدى طيب علاقة الصداقة التي تجمع بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، ورغم ذلك فإنهما سيتواجهان كخصمين في نهائي كوبا أمريكا، وكل واحد منهما يرغب في تتويج بلاده باللقب.

وتشكلت علاقة الصداقة بين نيمار وميسي عندما كانا يتشاركان معًا غرفة ملابس برشلونة، وظلا يقودان خط هجوم البلوجرانا إلى أن قرر البرازيلي الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف عام 2017.

وأدلى نيمار بعدة تصريحات متعلقة بعلاقته بـ ميسي، وأكد أنه كان أكبر إلهام ومعلم له في كرة القدم.

وقال نيمار في تصريحاته: «أحبذ اللعب على الطرف، وأن ألعب بشكل مفتوح وأواصل التحرك في المباراة لمهاجمه الخصم، في برشلونة طورت من قدرات تمرير الكرات الحاسمة والبحث عن اللعب في خط الوسط، وذلك في حالة غياب ميسي، أو بعد قدوم لويس إنريكي، الذي كان يجعلنا نبدل المراكز معًا لإرباك الخصم».

وتابع نيمار: «ولكن وظيفة اللاعب رقم 10 كانت تخص ميسي وحده، كان ميسي أكثر لاعب علمني في كرة القدم من بين اللاعبين الذين عملت معهم، أنا فخور بأن أكون صديقه، لقد تعلمت منه الكثير».

وأضاف نيمار: «عندما غادرت إلى باريس سان جيرمان، لم يكن ميسي هناك، وقتها بدأت اللعب في مركز 10 أكثر من الجناح، وتيتي اعتمد عليّ في هذا المركز بالمنتخب».

وأثنى نيمار على تيتي فقال: «عندما يعي مدرب ما قدرات لاعبيه ويبذل قصارى جهده لإخراج أفضل ما لديهم في المباريات فهذا أفضل كثيرًا للاعب، الذي يشعر وقتها بثقة وارتياح».

واختتم نيمار تصريحاته قائلًا: «أنا سعيد ومرتاح في المنتخب وألعب كما أريد، الأمور تسير على ما يُرام، وتكتيكيًا قائمة المنتخب الحالية هي الأكثر تنظيمًا من بين القوائم التي لعبت فيها، أعتقد أن السبب هو طريقة لعب تيتي، منتخبنا يدافع بصورة جيدة للغاية، ولدينا لاعبين استثنائيين يساعدون في تدعيم الصلابة الدفاعية».

زر الذهاب إلى الأعلى