الشعلة الأولمبية تصل إلى طوكيو في حفل خال من الجمهور

وصلت الشعلة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الجمعة، وجرى استقبالها في حفل متواضع أقيم في ملعب خال من الجمهور.

وذلك بعد يوم واحد من قرار السلطات المحلية ومنظمي الألعاب إلغاء مسيرة الشعلة الأولمبية على الطرق العامة في العاصمة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأقيم الحفل في الاستاد الأولمبي في كومازاوا في الضاحية الجنوبية للعاصمة، وسط حضور مجموعة صغيرة من ممثلي الحكومة والصحفيين.

وستقام مسيرة الشعلة عبر المدينة المضيفة بعيدا عن الطريق العام في المدينة، مع بعض الاستثناءات، بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي دفع المنظمين إلى استبعاد وجود الجمهور في الملاعب في طوكيو وضواحيها خلال البطولة.

وكانت حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، من بين المشاركين في الحفل، الذي تم بثه على الهواء مباشرة، إلى جانب البطلة البارالمبية آكي تاجوتشي (أحد سفراء الشعلة الخمسة) ولاعب التنس السابق شوزو ماتسوكا.

وبذل المشاركون في هذا الحفل جهدا لرفع أصواتهم، حتى تسمع كلماتهم أكثر من الشعارات التي رددها مجموعة من المحتجين بخارج الاستاد، ومن بينها “أوقفوا الألعاب الأولمبية”.

وكان من المتوقع أن تشعل مسيرة الشعلة الأولمبية الحماس في قلوب الجماهير، ولكن تم منع المواكبة الجماهيرية في العديد من المقاطعات وفي طوكيو أيضا.

وسارت الشعلة في 46 محافظة من أصل 47 محافظة في الأرخبيل الياباني منذ بدء التتابع في فوكوشيما في 25 مارس/آذار، على الرغم من إلغاء المسيرة في العديد من الطرق العامة لتجنب تجمعات المشجعين.

وأعلن المنظمون أن المسابقات ستقام من حيث المبدأ بدون جمهور في مقرات طوكيو وضواحيها وهوكايدو (حيث سيقام الماراثون والمسيرة)، على الرغم من أنهم تركوا الباب مفتوحا أمام الجمهور في مقاطعات أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى