برشلونة يستعير من رابيد فيينا ميسي النمساوي

وكالات

توصل برشلونةورابيد فيينا اليوم الجمعة إلى اتفاق من أجل إعارة المهاجم النمساوي الشاب يوسف ديمير، الملقب بـ«ميسي النمساوي»، للنادي الكتالوني لموسم واحد مع خيار للشراء.

وسيدفع البلوجرانا 500 ألف يورو نظير استعارة المهاجم الأعسر البالغ من العمر 18 عاما، وفي حالة رغبة البرسا في شرائه نهاية الموسم سيتعين عليه دفع عشرة ملايين يورو، حسبما أعلن النادي نفسه في بيان.

وقال ديمير في تصريحات نشرتها صفحة رابيد فيينا على الإنترنت «بالوصول إلى برشلونة تحقق واحدا من أكبر أحلام الطفولة. سأذهب لفريقي المفضل، أفضل فريق في العالم».

ويتمتع اللاعب الشاب بقدرة جيدة في السيطرة على الكرة ودقة في التسديد، ويتميز أيضا بقدرته على اللعب في عدة مراكز في ثلاثة أرباع الملعب.

وخلال هذا الموسم، سجل ديمير تسعة أهداف في 32 مباراة مع الفريق النمساوي، كما أنه دافع عن قميص المنتخب الأول للمرة الأولى في مارس الماضي في مباراة ودية أمام جزر فارو.

وإلى جانب الإعارة لبرشلونة، أعلن رابيد فيينا أيضا عن تجديد عقد ديمير حتى موسم 2022-2023 ليمدد بذلك ارتباطه بالنادي النمساوي الذي كان ينتهي في 2022.

ولايزال مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، غامضا بعد انتهاء عقده مع النادي الكتالوني بنهاية يونيو الماضي، دون التوصل لاتفاق من أجل تجديد التعاقد.

إلى ذلك، يبدأ برشلونة غدا السبت فترة الاستعداد للموسم الجديد بـ11 لاعبا من الفريق الأول بسبب ارتباطات أغلب لاعبيه مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا ودورة الألعاب الأوليمبية.

وهكذا تم استدعاء مارك أندريه تير شتيجن وسرجينيو ديست وجيرارد بيكيه وميراليم بيانيتش وعثمان ديمبلي وصامويل أومتيتي وريكي بويج ونيتو وسيرجي روبرتو وأنسو فاني وفيليبي كوتينيو للخضوع لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا غدا السبت في مدينة (جوان جامبر) الرياضية.

وسيخضع جميع اللاعبين الذين ستأتي نتائج اختباراتهم خالية من الفيروس التاجي بعد غد الأحد للفحوصات الطبية المعتادة، على أن يبدأو التدريبات يوم الإثنين.

وستكون مشاركة تير شتيجن وأنسو فاتي وديمبلي وكوتينيو في الحصص التدريبية مرهونة بتطورات عمليات تعافيهم من إصاباتهم.

وسيخوض برشلونة في أول مباراتين بفترة الاستعداد للموسم الجديد في 21 و24 من يوليو الجاري أمام خيمناستيك تاراجونا وجيرونا، على الترتيب، على ملعب يوهان كرويف. ومن المنتظر أن يتمكن ثلاثة آلاف متفرج من حضور كل مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى