برشلونة يوجه صفعة لإلياكس موريبا

وكالات

وجه نادي برشلونة الإسباني ضربة قوية إلى لاعبه الشاب إلياكس موريبا، وذلك بعد غيابه عن القائمة التي ستجري فحص فيروس كورونا قبل بدء الفترة التحضيرية استعدادًا للموسم المقبل.

ووجه نادي برشلونة الدعوة إلى 20 لاعبًا، 11 من الفريق الأول و9 من الرديف، لإجراء فحص PCR صباح غد السبت بالمدينة الرياضية تمهيدًا لخوض أولى الحصص التدريبية استعدادًا للموسم المقبل وكذلك الفحوصات الطبية الأخرى بعد غد الأحد.

وكان من المتوقع أن يحسن نادي برشلونة من شروط عقد إلياكس موريبا بعد الدور الجيد الذي قدمه الموسم الماضي مع الفريق الأول، ولكن هذا لم يحدث، لذا من المتوقع أن يبدأ اللاعب الموسم الجديد مع الفريق الرديف بنفس شروط عقده الحالي.

وكان المدرب الهولندي رونالد كومان من وضع ثقته في موريبا، فقد كان يدفع به في خط الوسط لحظة استبدال فرينكي دي يونج أو بيدري، تاركًا ريكي بويج على دكة البدلاء.

ولعب إلياكس موريبا 14 مباراة في الدوري الإسباني الموسم المقبل، وثلاث مباريات في كأس ملك إسبانيا وواحدة في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 672 دقيقة.

ووقع على أول أهدافه مع فريق برشلونة الموسم الماضي في ملعب بامبلونا، وقدم عرضًا رائعًا في مباراة إشبيلية بملعب رامون سانشيز بيزخوان.

وبعد هذا الدور الجيد الذي قدمه موريبا الموسم الماضي كان من المتوقع أن يُدرج اسمه هذا الموسم بقائمة الفريق الأول ليكون أحد العناصر الأساسية مستقبلًا، ولكن هذا لم يحدث (على الأقل حتى كتابة هذه السطور).

وخلقت مسألة تجديد عقد موريبا السابق مشكلة لدى إدارة برشلونة، فمنذ وقت ليس بالكثير غير اللاعب وكيل أعماله، لتتولى شركة روجون الألمانية الشؤون التعاقدية الخاصة باللاعب.

وسيلعب والد موريبا دورًا أساسيًا في مفاوضات تجديد عقد نجله مع نادي برشلونة، ولكن مسألة خروج اللاعب من قائمة المستدعيين لإجراء الكشف الطبي تثير تساؤلات كثيرة حول مستقبله

زر الذهاب إلى الأعلى