هاري كين يعلق على مواجهة ايطاليا في نهائي اليورو

وكالات

سيطرت على الإنجليزي هاري كين، قائد منتخب إنجلترا حالة من السعادة الشديدة بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على نظيره منتخب الدنمارك بنتيجة 2-1 في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

وكان هاري كين، أفضل لاعب في المباراة، عريس موقعة الدنمارك بعدما سجل الهدف الثاني في الوقت الإضافي، والذي منح فريقه بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، لمواجهة نظيره منتخب إيطاليا الذي تغلب بدوره في الدور نفسه على منتخب إسبانيا القوي بركلات الترجيح.

وقال هاري كين في تصريحات عقب نهاية المباراة مع الدنمارك نقلتها الكثير من وسائل الإعلام العالمية: قدمنا مباراة كبيرة ورائعة، أمام منتخب قوي ومتماسك، وسجلوا هدفاً رائعاً تقدموا به علينا من ركلة حرة مباشرة، ولكننا بقينا هادئين، ولم نفزع، وخلقنا الكثير من الفرص الخطيرة ولكن ياسبر شمايكل تصدى لها ببراعة.

وأوضح هاري كين: تعلمنا مما حدث معنا في نصف نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، حين خسرنا أمام كرواتيا، وفخور أنني قائد لهؤلاء اللاعبين، الذين يسجلون التاريخ في هذه البطولة، ويمنحون جماهير الأسود الثلاثة المتعة والسعادة.

وأثنى هاري كين على منتخب الدنمارك ولاعبيه وخاصة الحارس ياسبر شمايكل، وقال: قدموا مباريات قوية وبطولة رائعة جداً، ويجب أن يكونوا فخورين بما حققوه في يورو 2020.

وتابع هاري كين: إنه انتصار مختلف عن الانتصارات الأخرى، بذلنا جهدا كبيرا من أجل تحقيقه، أنجزنا المهمة، يا لها من فرصة للعب أول مباراة نهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية، سنستمتع بالفوز على الدنمارك لكننا سنركز بسرعة على استعادة لياقتنا البدنية من أجل يوم الأحد واستغلال الفرصة من أجل دخول التاريخ.

وحول مباراة إيطاليا، أضاف: ستكون المباراة النهائية أمام إيطاليا لحظة خاصة، سيكون هناك فائز وخاسر، لكن يتعين علينا بذل كل ما في وسعنا حتى نكون أبطالاً، لأن المنافس قدم مباريات رائعة طوال البطولة، ولديه خط دفاع حديدي وخط هجوم مميز ومهاري، ويجب أن نستعد جيداً لتحقيق الفوز.

واختتم: سنلعب أمام إيطاليا بكل ثقة ولا نخشى شيء ولدينا آمال كبيرة في مواصلة المغامرة والتتويج باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى