تعليق مانشيني بعد تأهل ايطاليا لنهائي اليورو على حساب اسبانيا

وكالات

أكد روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا على صعوبة مواجهة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية«يورو 2020»، والتي شهدت تخطي «الأتزوري» لعقبة منتخب إسبانيا نحو المباراة النهائية.

وبعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1، حسم منتخب إيطاليا ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 ليحجز «الأتزوري» مقعده في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 2012.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يبلغ فيه منتخب إيطاليا المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا، ويبحث عن تتويجه الثاني بعد عام 1968 عندما أحرز لقبه الوحيد على حساب يوغوسلافيا، قبل أن يخسر نهائي عام 2000 أمام فرنسا بالهدف الذهبي، ثم أمام إسبانيا في نهائي نسخة عام 2012.

وتقدم منتخب إيطاليا بالهدف الأول عن طريق فيدريكو كييزا في الدقيقة 60، قبل أن يدرك ألفارو موراتا التعادل لصالح إسبانيا في الدقيقة 80، لكن اللاعب نفسه أهدر الركلة الرابعة لصالح «لا روخا» ليودع منتخب بلاده البطولة.

وقال روبرتو مانشيني بعد تأهل إيطاليا إلى نهائي يورو 2020 «هذه هي ركلات الترجيح، لقد كانت مباراة صعبة للغاية. إسبانيا فريق رائع ولعب بشكل جيد للغاية. لقد قدمنا مباراة جيدة، ولكن ليس كالمعتاد».

وأضاف «كنا نعلم أننا سنعاني في مباراة مماثلة، هم أساتذة في الاستحواذ. لكن الأمر لم ينته بعد يجب أن نستعيد القوة التي تخلينا عنها اليوم».

ومن جانبه قال كييزا صاحب هدف إيطاليا الوحيد في المباراة: «لا أستطيع وصف مشاعري بكلمات. كانت مباراة صعبة للغاية، لكننا سنعود إلى هنا في 11 يوليو. في النهاية روح المجموعة هي التي انتصرت».

ويخوض منتخب إيطاليا مباراة نهائي كأس الأمم الأوروبية يوم الأحد 11 يوليو على ملعب «ويمبلي» في العاصمة الإنجليزية، لندن، أمام الفائز من مواجهة إنجلترا والدنمارك التي تقام مساء الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى