الباييرن يعرقل انتقال هالاند لريال مدريد !

وكالات

تتعقد خطط ريال مدريد المستقبلية لضم إيرلينج هالاند، نجم بروسيا دورتموندالألماني، أكثر من أي وقت مضى، وسط الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الميرينجي بسبب فيروس كورونا، وأثرت على خزينته، بالإضافة إلى رفض دورتموند الاستغناء عن النرويجي.

ويضاف إلى هذا، ضرورة التعامل مع مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند في هذه الصفقة، ولا يخفى على أحد صعوبة التناغم بين الريال ورايولا نظرًا لعمولاته العالية في صفقات لاعبيه.

وما زاد الطين بله، هو دخول بايرن ميونخ في صراع ضم هالاند من دورتموند، على الرغم من نفيه هذه الفكرة خلال الشهور الماضية، ولكن يبدو أن الإدارة الألمانية غيرت خططها.

وأشارت صحيفة «بيلد» الألمانية إلى أن البايرن اختار هالاند ليكون بديل روبرت ليفاندوفسكي، حتى لو كان الأمر في وقت لاحق.

وحدد النادي البافاري صيف 2022 لبدأ التحرك في صفقة ضم هالاند، أو الانتظار حتى بدء دورتموند التفاوض على رحيل النرويجي.

وبعث بروسيا دورتموند إلى وكيل أعمال هالاند عدم وجود أي نية لبيع مهاجم أسود الفيستيفال، في الصيف الحالي، بل اختفى هذا الخيار من خططهم بعد التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا والمشاركة في الموسم المقبل، مما يؤكد استمرار هالاند لموسم آخر مع النادي الألماني.

وتطرقت الصحيفة الألمانية إلى البند الجزائي لرحيل هالاند في صيف 2022 بسعر منخفض، ولكن وفقًا لمصادرنا المقربة من هالاند، فلا وجود لهذا البند، ويوجد فقط اتفاق شفهي مع دورتموند لتسهيل رحيل هالاند بداية من يناير 2022 بسعر يقدر بـ 75 مليون يورو.

وفي الحقيقة، أكد مسؤولو البايرن خلال موسم 2020-2021 عن عدم دخولهم في هذه الصفقة، تحديدًا على لسان كارل هاينز رومينيجه، قائلاً: «يمكنني قول أننا نمتلك أفضل لاعب في العالم في هذا المركز، وهو ليفاندوفيسكي ويرتبط بعقد حتى 2023».

وعلى الجانب الآخر، تتمثل فكرة ريال مدريد في ضم كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان في هذا الصيف، وبعدها يبدأ خطته لجلب هالاند إلى البرنابيو، خاصة أنه يعلم جيدًا رغبة النرويجي في ارتداء قميص الفريق الأبيض.

قدوم هالاند إلى بايرن ميونخ يعتمد على رحيل ليفاندوفسكي في صيف 2022 لافساح المكان أمام هالاند، بل ربما ينتهي الأمر به في ريال مدريد، خاصة أنه عبر عن اهتمامه باللعب لصالح الفريق الملكي، لهذا إذا تعتقد الأمور في 2022 ولم يأت هالاند إلى المرينجي، سيكون أمامهم خيار التعاقد مع ليفاندوفسكي، وحينها سيبلغ سن 34 عامًا، ولكن أرقامه تؤكد أنه ما زال لاعبًا من الطراز الأول بعد تسجيل 48 هدفًا في 40 مباراة في الموسم المنصرم.

زر الذهاب إلى الأعلى