برشلونة يتجهز لرحيل جوردي ألبا

أشارت تقارير صحفية إلى أن برشلونةيجهز كل السيناريوهات تحسبًا لرحيل جوردي ألبا، ظهير أيسر البارسا خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» على ارتباط اسم ألبا مع نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعدما قدموا عرضًا لإدارة خوان لابورتا، للاستعانة بخدمات النجم الإسباني.

وأوضحت الصحيفة أن البارسا جهز بديل ألبا، وهو اللاعب خوسيه لويس جايا، صاحب الـ 26 عامًا، ظهير أيسر فالنسيا.

ويرتبط جايا بعقد مع الخفافيش حتى 2023، ولكنه أصبح حاليًا الأولوية الأولى للنادي الكتالوني للعب في الجبهة اليسرى.

وفي الحقيقة ليست هذه المرة الأولى التي يرتبط فيها اسم جايا مع برشلونة، بل ظهر من قبل في 27 يناير الماضي، أثناء اللجنة المؤقتة، حينا كان الغموض يحوم حول مستقبل بعض المخضرمين في البارسا.

ونظرًا للأزمة الاقتصادية بسبب تفشي فيروس كورونا، وضعت إدارة لابورتا هدفًا منذ البداية يتمثل في خفض نفقات الفريق الأمر الذي يؤثر على رواتب اللاعبين مثل ليونيل ميسي، الذي يعلم جيدًا أن راتبه في العقد الجديد سينخفض للنصف لمدة عامين.

ويتبقى الآن معرفة مستقبل ألبا مع البارسا، ولكن النجم الإسباني أكد منذ عدة أسابيع على رغبته في البقاء داخل الكامب نو، واستكمال مشواره مع النادي الكتالوني.

وينتهي عقد ألبا مع برشلونة في 2024، ولكن راتبه العالي يخلق مشكلة في البلوجرانا، ومن الصعب تحمله في هذه الأزمة.

وعلى الجانب الآخر، يعتبر جايا هو بديل ألبا في منتخب إسبانيا، ويعتبر ركيزة أساسية للمدرب خوسيه بوردالاس، مدرب الخفافيش، ولكن اللاعب لم يتوصل لاتفاق مع فالنسيا بشأن تجديد عقده، والمفاوضات متوقفة حتى الآن، لهذا لن يكون خروجه سهلاً.

جدير بالذكر أن جايا لعب 209 في دوري الدرجة الأولى الإسباني و14 مرة مع منتخب إسبانيا، بعد مشاركته لأول مرة مع لا روخا في 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى