برشلونة يحصن ممفيس ديباي بشرط جزائي تعجيزي

وكالات

أعلن برشلونةعن ضم ممفيس ديباي، يوم السبت الماضي، قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي، لتعزيز قوة الهجوم الكتالوني تحت قيادة الهولندي رونالد كومان.

ووقع ديباي عقدًا لمدة عاميين، ولكن البارسا لم يعلن عن قيمة الشرط الجزائي في صفقة المهاجم الهولندي، وهذا أمر نادر الحدوث في الصفقات الأخرى.

وعقب إعلان ضمه كلاعب في برشلونة، علق ديباي عن توقعيه للبارسا، قائلاً: «سألعب لنادي برشلونة وأنا متحمس جدًا، إنه حلم تحقق أن ألعب لأكبر نادٍ في العالم، ومع أفضل مشجعين، أريد حقًا اللعب أمامهم في ملعب ممتلئ، إن مشجعي برشلونة مميزون جدًا، بسبب الطريقة التي يعيشون بها كرة القدم».

ووفقًا لمصادرنا في «آس» فإن إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا، حصنت مهاجم البلوجرانا الجديد بقيمة 400 مليون يورو.

ويتواجد ديباي حاليًا مع منتخب هولندا للمشاركة في بطولة يورو 2020، وسط تألق كبير في الخط الهجومي للطواحين، خلال منافسات دور المجموعات.

ومن المنتظر أن يكون التقديم الرسمي لصفقة ديباي في ملعب «كامب نو»، عقب انتهاء مشاركة منتخب هولندا في يورو 2020.

وبفضل الأداء العالي لديباي، انضم الهولندي إلى التشكيلة المثالية في الجولات الثلاثة.

واستطاع ديباي تسجيل هدفين في بطولة يورو 2020 حتى الآن وقاد منتخب بلاده إلى دور الـ 16

وشارك ديباي مع ليون الموسم المنصرم إجمالي 40 مباراة ونجح في هز الشباك 22 مرة، وصناعة 12 تمريرة حاسمة.

ديباي يعتبر رابع صفقات برشلونة لتدعيم كتيبة كومان وتكوين فريق قوي في الموسم المقبل، وذلك بعد التعاقد مع سيرجيو أجويرو وإريك جارسيا من مانشستر سيتي في صفقات انتقال حر أيضا وعودة إيمرسون من ريال بيتيس.

جدير بالذكر أن ديباي بدأ مشواره الكروي مع ناشئين فريق أيندهوفن، وفي عام 2012 صعد للفريق الأول واستمر معهم لمدة 3 سنوات، ليغير وجهته بعد ذلك ورحل إلى صفوف مانشستر يونايتد، وبعد موسم ونصف، انتقل الهولندي إلى ليون الفرنسي ولعب معهم إجمالي 178 مباراة وسجل 76 هدفًا.

زر الذهاب إلى الأعلى