المان سيتي يجد بديلا لهاري كين

وكالات

يستعد المسؤولون في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لتقديم عرض رسمي لضم الفرنسي الدولي أنطوان جريزمان نجم فريق برشلونة الإسباني، والذي يُنظر إليه على أنه بديل للإنجليزي الدولي هاري كين نجم هجوم وقائد توتنهام، حسبما ذكر موقع Fichajes الإسباني.

وعندما انضم جريزمان إلى برشلونة قادما من مواطنه أتلتيكو مدريد كان ذلك يهدف إلى رفع كفاءة خط هجوم البارسا. ومع ذلك، لم يتمكن الفرنسي من تقديم أفضل ما لديه في كامب نو – وكانت لديه فرص كافية للقيام بذلك.

وفيما يظهر جريزمان دائما بأداء راق رفقة منتخب فرنسا، يكون العكس تماما بالنسبة له رفقة البارسا، وهو ما قد يدفع إدارة الأخيرة إلى التفكير في الاستغناء عنه في الميركاتو الصيفي.

ويبدو أن مانشستر سيتي المتوج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنقضي 2021-2022 سيكون من أوائل الفرق التي ترغب في ضم جريزمان.

فمع رحيل الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أجويرو ، وصعوبة التعاقد مه هاري كين المرتبط بعقد طويل الأمد مع السبيرز، يمكن أن يوفر جريزمان خيارا واقعيا لمانشستر سيتي لتعزيز الهجوم.

وذكر Fichajes أن جريزمان منفتح على فكرة مغادرة برشلونة وسيكون مهتمًا بالانتقال إلى ملعب الاتحاد إذا أصبح خيارًا ممكان.

يُعتقد أن مانشستر سيتي الذي يقوده الإسباني المخضرم بيب جوارديولا يستعد لتقديم عرض، ولكن من الصعب تخيل أن برشلونة مستعد للاستغناء عن الفرنسي بسعر رخيص.

وفيما يعتبر هاري كين أكثر كفاءة وفاعلية من الناحية التهديفية مقارنة بـ جريزمان، يلقي Fichajes بظلال من الشك على قدرة السماوي على ضم قائد ونجم هجوم منتخب الأسود الثلاثة.

كانت تقارير صحفية منفصلة قد ذكرت أن إدارةتوتنهام سترفض العرض الخرافي الذي تقدم به مانشستر سيتي خلال الساعات القليلة الماضية، من أجل ضم هاري كين، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أشارت إلى أن هاري كين أبلغ إدارة ناديه برغبته في الرحيل عن الفريق في الصيف.

هاري كين نفسه خرج في وسائل الإعلام وكشف أنه يريد الرحيل عن توتنهام، بهدف الفوز بالألقاب، إذ لم يحقق المهاجم أي لقب مع اللندنيين حتى الآن، رغم تألقه على المستوى الفردي.

وذكر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في انتقالات اللاعبين في أوروبا مؤخرا أن مانشستر سيتي قدم بالفعل عرضا رسميا لتوتنهام خلال الساعات القليلة الماضية، لضم هاري كين.

وأضاف أن العرض يتضمن 100 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى إمكانية تضمين لاعبين من السيتي في الصفقة، حال أراد النادي اللندني زيادة العرض المادي.

ويعتبر كين أحد أبرز هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» عبر تاريخه، كما حصل على جائزة هداف الموسم الماضي من المسابقة للمرة الثالثة في مسيرته، وكذلك جائزة أفضل صانع لعب.

زر الذهاب إلى الأعلى