«يويفا» يفتح تحقيقا بشأن مباراة ألمانيا والمجر

وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اليوم الجمعة أنه فتح تحقيقا في «حوادث تمييزية محتملة» خلال مباراة ألمانيا والمجر التي انتهت بالتعادل 2-2 يوم الأربعاء الماضي في دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، والتي طغى عليها الجدل حيال القانون المجري الجديد المعادي للمثليين.

ولم يحدد «يويفا» في بيانه ماهية الحوادث موضع التحقيق خلال الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات في كأس أوروبا 2020 التي انتهت بتأهل ألمانيا إلى ثمن النهائي وخروج المجر.

لكن متحدثاً باسم «يويفا» قال لوكالة فرانس برس إن التحقيق يتعلق «بالحوادث والسلوك في المدرجات».

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن مشجعي المجر، الذين يخضعون أصلاً للتحقيق بسبب هتافات عنصرية ضد السود خلال تعادل منتخبهم مع فرنسا 1-1 في بودابست، وجّهوا هتافات مناهضة للمثليين إلى المشجعين الألمان قبل انطلاق المباراة.

وشاهد صحفي من فرانس برس كان متواجداً في الملعب، مشجعي المنتخبين، بينهم ألماني يرتدي زيا بألوان قوس قزح (المخصصة لدعم المثليين)، يخوضون نقاشاً غاضباً في ما بينهم ما استدعى تدخل الشرطة.

وتأتي هذه الحادثة في أعقاب رفض «يويفا» السماح لسلطات مدينة ميونخ الألمانية بإضاءة ملعب «أليانز أرينا» بألوان قوس قزح تضامناً مع مجتمع المثليين في المجر، ما عرّضه والسلطات المجرية إلى انتقادات.

وردا على ذلك، حضر مشجعون إلى الملعب مرتدين أزياء تحمل تلك الألوان، واقتحم أحد مشجعي ألمانيا أرض الملعب بعلم قوس قزح أثناء عزف النشيد الوطني المجري.

يذكر أن منتخب ألمانيا تأهل إلى الدور ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بفضل التعادل الثمين الذي حققه أمام المجر، التي ودعت البطولة باحتلالها المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.

زر الذهاب إلى الأعلى