هل ينقل نهائي اليورو من إنجلترا

وكالات

يحيط الغموض بمستقبل الأدوار النهائية من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، في ظل مطالبات إيطاليا وألمانيا بنقل الدورين قبل النهائي والنهائي للبطولة، من استاد ويمبلي العريق في لندن، حسبما هو مقرر، إلى بلد جديد في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، في بريطانيا والقيود الكبيرة المفروضة من قبل الحكومة على المسافرين إلى البلاد.

وحذرت ألمانيا وإيطاليا أمس الاثنين 21 يونيو 2021، من إقامة مباراتي المربع الذهبي والمباراة النهائية لبطولة اليورو في لندن بسبب تفشي سلالة دلتا الجديدة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بالعاصمة البريطانية.

وسجلت بريطانيا أمس الاثنين: 10633 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب وفاة 5 أشخاص، ليصل الإجمالي إلى أكثر من 4.63 مليون مصاب إلى جانب وفاة 127676 شخصاً.

ورد الاتحاد الأوروبي بشكل حاسم على الجدل المثار حالياً بشأن نقل المباريات من لندن مؤكداً على أنه يمتلك خطة طواريء فورية لنقل البطولة، حال رفضت الحكومة البريطانية إعفاء المشجعين الأجانب من ضرورة الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وقال متحدث باسم يويفا في تصريحات نقلتها الكثير من وسائل الإعلام العالمية، صباح اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل عن كثب مع نظيره الاتحاد الإنجليزي للعبة والسلطات الإنجليزية من أجل إقامة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، كما هو مقرر لها في استاد ويمبلي.

وأضاف: لا توجد أي خطط لتغيير الملعب، وسيتم حل كل المشكلات التي يخشاها البعض حالياً.

وتقام مباراتا الدور قبل النهائي ليورو 2020 في 6 و7 يوليو، بينما تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 11 من نفس الشهر، ويحتضن هذه المباريات استاد ويمبلي.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، حذر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة أنجيلا ميركل، رئيس وزراء ألمانيا، أثناء زيارة عمل للعاصمة الألمانية، من الوضع في إنجلترا، وقال: سأتدخل شخصيا حتى لا يقام نهائي يورو 2020، في بلد يسجل أعلى معدل خطورة للإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

من جانبها، ذكرت الحكومة الألمانية مرارا وتكرارا هذه الأيام بالتوصية الصريحة بعدم السفر إذا لم يكن ذلك ضروريا، إلى المملكة المتحدة، التي لا تستقبل رحلات سياحية أو مشجعين لحضور مباريات اليورو.

وقالت ميركل: إيطاليا وألمانيا حريصان على الحذر الشديد من فيروس كورونا، مضيفة أن التطور الحالي مُشجِع في كل من ألمانيا وإيطاليا، التي كانت أكثر الدول تضررا من الفيروس التاجي في مراحله الأولى.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه تقارير إنجليزية عن أن ملعب بوشكاش في مدينة بودابست المجرية سيكون هو المرشح لنقل مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي إليه حال رفض الحكومة البريطانية للمشجعين الأجانب حضور هذه المباريات.

كما تم طرح ملعب آليانز أرينا، في مدينة ميونخ لاستقبال المباريات حال نقلها من لندن، وأكد محافظ ولاية بافاريا ماركوس زودر، التي تقع بها مدينة ميونخ وملعب آليانز أرينا، أن مدينته جاهزة لاستضافة هذا الحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى