لابورتا يتحدث عن 4 صفقات جديدة لبرشلونة

وكالات

فتح خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، قلبه وتحدث في مختلف الاتجاهات عن الأوضاع داخل النادي الكتالوني، وتطورات تجديد عقد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، وأسباب استمرار الهولندي رونالد كومان، على رأس الجهاز الفني للفريق، وكذلك الصفقات الجديدة استعداداً للموسم الكروي الجديد في إسبانيا وأوروبا.

وأنهى نادي برشلونة الموسم الماضي، في المركز الثالث لجدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا مبكراً، ولم يتوج سوى بكأس إسبانيا.

في البداية تحدث لابورتا، عن تجديد عقد ميسي، وتطورات الأمر مع القائد الأرجنتيني، الذي يقود منتخب بلاده حالياً في نهائيات بطولة كوبا أمريكا، وقال: أتمنى أن يقول ميسي لنا نعم في أقرب وقت ممكن، سيساعدنا هذا بكل تأكيد على الاستقرار في الفترة المقبلة.

وأوضح لابورتا: لا زالت مقتنعاً أن ميسي باق معنا ويرغب في البقاء، نحن على اتصال مستمر معه حالياً خلال تواجده في كوبا أمريكا، ووأجويرو يساعدنا ويطلب من ميسي البقاء وعدم الرحيل، وأنا أشكره على محاولاته من أجل إقناع ميسي بالبقاء.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في 30 من شهر يونيو الجاري، وحتى الآن لم يقم اللاعب أو كيله وهو والده خورخي بحسم الأمر، رغم رغبة برشلونة منذ فترة في التجديد مع البرغوث.

وعن صفقات برشلونة في الفترة المقبلة، قال خوان لابورتا: ما زالت هناك 3 أو 4 صفقات منتظرة لتدعيم الفريق (لم يكن ديباي قد وقع رسمياً وقت تصريحات لابورتا) والفريق يحتاج للتدعيم وأريد أن أبني فريقاً قوياً قادراً على حصد البطولات، خاصة أنني تسلمت برشلونة في وضع أسوأ مما كنت أتصور.

وتابع: لن نتوقف عن تدعيم الفريق، وقد كنا قريبين من حسم صفقة جورجينيو فينالدوم، زميل ديباي في المنتخب الهولندي، ولكن هناك أندية تدار من قبل حكومات بعض الدول، ويجب على يويفا التحقيق في هذا الأمر.

وتطرق خوان لابورتا، لملف المدير الفني للفريق الهولندي يوهان كرويف، وأسباب استمراره وعدم تغييره عقب نهاية الموسم، مثلما كان يتوقع الكثيرون من أنصار برشلونة، وقال لابورتا: تحدثت مع كومان 3 مرات، وبعدها اقتنعت أنه يمكننا العمل معاً، خاصة أننا اتفقنا في أشياء كثيرة، أكثر بكثير مما قد نختلف فيه، وأنا سعيد باستمراره ولكن أتمنى ألا يحدث ما حدث في الموسم الماضي، ونخسر لقب الليجا في الأمتار الأخيرة، ولا أريد أن تعاني جماهير برشلونة من نتائج وأداء الفريق.

واختتم خوان لابورتا، بالحديث عن بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي دعا لها برشلونة حتى الرمق الأخير مع ناديي ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي، وقال لابورتا: قلت من قبل إننا إذا كنا نريد أن تكون كرة القدم أكثر جاذبية وتنجح في الاستمرار والمنافسة، فيجب أن نراهن على هذه البطولة، لاسيما في ظل ارتفاع النفقات والرواتب في الأندية بشكل كبير.

واعترف لابورتا أن برشلونة تبلغ نفقاته ورواتبه نحو 650 مليون يورو، وأن الدين على النادي الكتالوني يبلغ حالياً مليار و200 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى