7 حالات إصابة يومية متوقعة بفيروس كورونا خلال اولمبياد طوكيو

وكالات

يتوقع القائمون على تنظيم دورتي الألعاب الأولمبية والباراليمبية طوكيو 2020 ظهور سبع حالات إصابة بفيروس كورونايوميا بين الأشخاص المشاركين في الحدث الرياضي، حسبما ذكرت شبكة (إن إتش كي) اليابانية العامة اليوم السبت.

وقدمت هذه التقديرات خلال اجتماع أقيم مساء الجمعة مع خبراء في إطار عملية صياغة إجراءات مناهضة للكوفيد، وقد أعدتها اللجنة المنظمة وسلطات طوكيو استنادا على عدد الأشخاص الذين جاءت اختباراتهم إيجابية خلال حدث نظم في مايو على سبيل التجربة.

وأعدت هذه التقديرات على أساس سيناريو يتضمن مشاركة 77 ألف شخص، ما بين رياضيين وأفراد آخرين، على الرغم من أنه لا يطرح حصولهم على اللقاحات المضادة لكوفيد-19، ومن ثم قد تأتي أعداد الإصابات الحقيقة أقل.

في أسوأ السيناريوهات، يتوقع المنظمون دخول رياضي واحد وعشرة مشاركين آخرين من فئة أخرى إلى المستشفى يوميا، إلى جانب مطالبة 57 شخصا بالخضوع للحجر الصحي.

وسيعتمد منظمو الأولمبياد على هذه التقديرات لتأمين الأطقم الطبية اللازمة لتغطية الاحتياجات خلال الحدث الرياضي دون التأثير على الأنظمة الصحية المحلية.

وتتوقع اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية طوكيو 2020، التي ستنطلق في 23 من يوليو المقبل، أنه سيكون هناك احتياج لـ230 طبيا و310 ممرضات يوميا، وقد تمت تغطية 90% و80% من هذه الوظائف، على الترتيب، بحسب أحدث التقديرات.

وكان قد أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 أنهم يدرسون تطعيم ما يقرب من 70 ألف متطوع سيشاركون في الفعالية الرياضية العالمية، بالإضافة إلى الصحفيين المحليين، وذلك من أجل مكافحة الإصابات المحتملة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال المدير التنفيذي لألعاب طوكيو 2020، توشيرو موتو، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في ختام الاجتماع التنفيذي لألعاب طوكيو، إن المسؤولين عن اللجنة المنظمة يقومون باستعدادات لتسهيل تطعيم المتطوعين والصحفيين.

وتمتلك اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 نحو 20 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لـ (كوفيد-19) التي تم تخصيصها من قبل السلطات اليابانية لتطعيم الأفراد المشاركين في الأولمبياد، وستحاول اللجنة توسيع حملة التطعيم لتشمل أيضا المتطوعين والصحفيين الذين يعيشون في اليابان والمعتمدين لتغطية الفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى