نادال: لا داعٍ للدراما بعد الهزيمة امام ديوكوفيتش

وكالات

أكد الإسباني رافاييل نادال عقب سقوطه في نصف نهائي رولان جاروس أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، أنه «حزين» لكنه رفض تهويل الأمر.

وعقب انتهاء المباراة بفوز ديوكوفيتش بنتيجة 3-6 و6-3 و7-6 (7-4) و6-2، قال نادال: «إنني بخير، فأنا لست شخصا يقوم باحتفالات حين يفوز أو دراما كبيرة حين يخسر. أنا مستعد لقبول النصر والهزيمة، على الرغم من أنها بطولة مهمة جدا بالنسبة لي، أنا أدرك أنه لا يمكنك الفوز 15 أو 16 مرة. سأعود بالحماس والعمل اللازم».

وأضاف المصنف الثالث عالميا: «لم تكن مباراة كارثية، لكنني لعبت أمام واحد من بين الأفضل في التاريخ وافتقرت إلى الجودة الإضافية في اللعب».

وأكد نادال أن هذه لم تكن أفضل نسخة من ديوكوفيتش، لكنه أقر بأنه هو الآخر لم يكن في أفضل صورة له بين كل المواجهات التي جمعت بينهما.

وأضاف: «بصرف النظر عن البداية، كانت المباراة متكافئة للغاية. لم أتمكن من إحداث فرق، وكراتي لم تكن مؤذية. في البداية ارتكب (ديوكوفيتش) أخطاء، ولكن بعد ذلك كان رائعا.. كان جديرا بالفوز ويجب تهنئته».

وأقر الإسباني: «أعلم أنه يمكنني تقديم أداء أفضل من ذلك في هذا الملعب. لقد قدمت كل ما عندي بدنيا وذهنيا أيضا. لكن في النهاية كانت الظروف أبطأ في الليل. هذا ليس عذرا، فالشخص الذي يتكيف بشكل أفضل يستحق الفوز وهو يستحق، لكن الكرة كانت أقل حيوية، وهذا أمر يصب في صالحه بقدر أكبر بعض الشيء، لأن ضرباتي لم يعد لها هذا التأثير الإضافي».

واختتم: «عندما أتي إلى هنا، أعلم أنه يمكن الفوز أو الخسارة. لقد جئت بهدف الفوز. لم يتحقق الهدف. لقد كافحت حتى النهاية، كان لدي الخيار لتحقيق ذلك، لكن هذا لم يكن كافيا. حقيقة أنني لعبت بشكل جيد في بعض اللحظات لا تواسيني. إنها لحظة لن أشعر فيها بسعادة كبيرة لكن بين هذا الشعور والتهويل هناك فارق واسع. إنها هزيمة مهمة بالنسبة لي لكن يجب النظر إلى الأمام».

ديوكوفيتش: الأفضل لي في رولان جاروس
بدوره، أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش أن مواجهة نصف نهائي رولان جاروس ضد الإسباني رافاييل نادال كانت «أفضل» مباراة خاضها في هذه البطولة و«إحدى أفضل المواجهات» على مدار مسيرته الرياضية.

وقال ديوكوفيتش: «ملاقاة أفضل منافس في الملاعب حيث حقق نجاحات عديدة في 15 عاما أمر خيالي. إضافة إلى الأجواء التي كانت رائعة. ستكون إحدى هذه الليالي التي ستتذكرها دوما».

وتابع أنه يفكر حاليا في نهائي البطولة الباريسية الذي سيقام غدا الأحد ويجمعه باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وعن منافسه اليوناني في النهائي، اعتبر أنه «نهائي جراند سلام الأول له، إنها مناسبة مهمة. هو في حالة رائعة ويتصدر تصنيف العام. يفوز على الأراضي الترابية التي باتت المفضلة بالنسبة له».

زر الذهاب إلى الأعلى