الاتحاد الإسباني يعلن حجم خسائره بسبب كورونا

وكالات

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، 8 يونيو 2021، عن تكبده خسائر بلغت 4.17 ملايين يورو في عام 2020 الذي شهد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وأوضح أمين صندوق الاتحاد إدواردو باندريس أن هذا الرقم جاء في النهاية أقل بشكل ملحوظ مما كان يمكن توقعه طوال المرات العشرين التي تم فيها إعلان الطوارئ نظرا للمشكلات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» مع تأجيل المسابقات مثل أمم أوروباوالألعاب الأوليمبية وإلغاء مباريات للمنتخبات الوطنية.

وصادقت الجمعية العامة المنتظمة للاتحاد التي عقدت في مدينة لاس روزاس لكرة القدم بأغلبية مطلقة على هذه الميزانيات التي تعود إلى العام الماضي، والتي تظهر عجزا مقداره 4 ملايين و173 ألفا و213 يورو.

وجاءت هذه النتائج، كما أوضح مسؤولو الاتحاد بعد تطبيق «إجراءات الرقابة والتقشف» وتدابير أخرى للتعاطي مع الوضع.

وعلى الجانب الآخر قرر لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا استدعاء لاعب جديد إلى صفوف «لا روخا» لخوض بطولة يورو 2020.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان رسمي إن إنريكي استدعى كيبا أريزابالاجا حارس فريق تشيلسي إلى صفوف المنتخب الإسباني.

وأضاف أن كيبا سيتدرب مع رودريجو مورينو وبابلو فورنالس وكارلوس سولير وبريس مينديز وراؤول ألبيول على مدار الأيام القليلة المقبلة، بعيدا عن المعسكر الذي يضم المجموعة الأساسية لمنتخب إسبانيا الذي يضم 23 لاعبًا.

ويشار إلى أن أن إنريكي يستعد لظهور أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف إسبانيا، عقب اكتشاف إيجابية مسحة سيرجيو بوسكيتس، نجم خط وسط برشلونة.

وأفاد الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن كيبا سيصل مدريد، ظهر اليوم، وسينضم إلى تدريبات منتخب إسبانيا غدا الأربعاء، عقب اجتياز اختبارات فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى