برشلونة يستهدف ضم ستيرلينج

وكالات

يواصل برشلونة البحث في سوق الانتقالات عن لاعبين لتعزيز قائمة البارسا في الموسم المقبل، تحت قيادة الهولندي رونالد كومان.

ومن بين الأسماء المطروحة حاليًا على طاولة مفاوضات خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، يأتي اسم رحيم ستيرلينج، لاعب مانشستر سيتيالإنجليزي.

ويعمل برشلونة على التعاقد مع صفقة كبيرة لإعلانها في الأسبوع المقبل، مثلما أكد لابورتا على هذا الأمر في تصريحاته الأخيرة، لجعل القائمة أكثر تنافسية وقوة.

وأشارت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن برشلونة يعي جيدًا صعوبة هذه العملية، بل أن النادي سيحتاج لإدخال لاعبين في الصفقة لتقليل النفقات.

ويرتبط ستيرلينج بعقد مع السيتي حتى 2023، ولكن لم يحظى بمشاركة كبيرة في نهاية الموسم الماضي.

وخرج ستيرلينج من حسابات بيب جوارديولا، في المرحلة الأخيرة من الموسم المنصرم، على عكس ما حدث في بداية هذا الموسم، الأمر الذي جعله يفكر في دراسة الرحيل عن صفوف السيتيزنس خلال الميركاتو الصيفي.

ويتميز ستيرلينج بمراوغة جيدة وسرعة عالية، بالإضافة إلى لعبه الجماعي مع زملائه، وكذلك ارتفاع حاسة تسجيل الأهداف عنده.

وسجل ستيرلينج 114 هدفًا، خلال مشاركته في 292 مباراة مع مانشستر سيتي، وصنع 87 تمريرة حاسمة، وهذا يعني أنه يسجل بمعدل 0.69 هدف في المباراة الواحدة.

وأكد ماتيو موريتي، الصحفي في شبكة سكاي سبورت، على مدى صعوبة هذه الصفقة، مشيرًا إلى ضرورة استعانة لابورتا ببعض اللاعبين في البارسا للدخول في هذه العملية.

ويواجه برشلونة أزمة مع عثمان ديمبيلي في البلوجرانا، والذي ينتهي عقده بعد موسم واحد، ولم يجدده حتى الآن، الأمر الذي يجعل البارسا يفكر في التعاقد مع ظهير، تحسبًا لرحيل المهاجم الفرنسي في الصيف الحالي.

وفي حالة استقرار ديمبيلي على عدم تجديد عقده مع البارسا، فإن ستيرلينج سيكون البديل المثالي للفرنسي، خاصة أن البارسا يفكر في أمرين بشأن ديمبيلي إما تجديد عقده أو عرضه للبيع، لتجنب رحيله بالمجان في صيف 2022، والرغبة في حصد مكاسب من بيعه وانعاش خزينة البلوجرانا.

جدير بالذكر، أن برشلونة يمتلك العديد من الأسماء في الخط الهجومي للتدعيم هذا المركز، أبرزهم ممفيس ديباي، لاعب ليون الفرنسي، والذي أنهى عقده معهم، وسيأتي بشكل مجانٍ إلى البارسا في صفقة محتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى