الولايات المتحدة الامريكية تتوج بأول نسخة من دوري أمم الكونكاكاف

وكالات

تُوجت الولايات المتحدة الأمريكية بلقب النسخة الأولى من دوري أمم الكونكاكاف لكرة القدم، بفوزها المثير 3-2 على المكسيك صباح اليوم الإثنين في دنفر بعد التمديد الذي شهد تسجيل كريستيان بوليسيتش هدف الفوز من ركلة جزاء وتصدي الحارس البديل لأخرى في الدقيقة الأخيرة.

عاد المنتخب الأمريكي من تأخر مرتين في النتيجة، 1-صفر و2-1، ليفرض شوطين إضافيين بفضل هدف التعادل لويستون ماكيني لاعب يوفنتوس الإيطالي في الدقيقة 82.

سجل بوليسيتش المتوج أخيرًا مع تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا هدف التقدم للولايات المتحدة من ركلة الجزاء في الدقيقة 114 بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، تصدى حارس كلوب بروج البلجيكي إيثان هورفاث، الذي دخل بديلا لحارس مانشستر سيتي الإنجليزي زاك ستيفن في الدقيقة 69 بسبب إصابة في قدمه، لركلة جزاء أندريس جواردادو لاعب ريال بيتيس الإسباني (120)، بسبب لمسة يد على مارك ماكينزي.

قال هوفارث بعد الفوز «لا أجد الكلمات صراحة. إذا كنت على مقاعد البدلاء كحارس مرمى، لا تتوقع أن تشارك في المباراة. تراودني الكثير من المشاعر. إنها لحظة رائعة لي ولبلدتي في دنفر».

وكان الأرجنتيني تاتا مارتينو، مدرب المكسيك، قد طرد من اللقاء بعد أن وقف إلى جانب الحكم البنمي جون بيتي ووضع ذراعه حوله عندما كان يرى على الشاشة الخطأ الذي ارتكبه كارلوس سالسيدو على بوليسيتش في المنطقة.

إغلاق