الكاف تعين رافضي أهداف وليد الكرتي حكاما لمباراة الوداد الإفريقية

يوسف أقضاض

عين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم مواجهة الوداد الرياضي القارية ذهابا و إيابا ضد خصمه الجنوب الإفريقي كايزر تشيفز الجنوب افريقي.

وجاءت أسماء حكام ظلموا الوداد في مناسبات قارية سابقة ورفضو احتساب أهداف شرعية سجلها اللاعب وليد الكرتي، بداية من فضيحة نهاية رادس 2019 عندما رفض الحكم الغامبي جاساما احتساب هدف التعادل لوليد الكرتي ضد الترجي التونسي ، ثم السوداني محمد عبد الله ابراهيم هذا الأخير هو من رفض هدف وليد الكرتي المشروع ضد مولودية الجزائر بالجزائر وكان محور رسالة احتجاج رسمية من الوداد و الحكم الثالث الإثيوبي بلاك تيسما الموجود في قائمة غرفة الفار.

ومن شأن هذه التعيينات أن تثير المخاوف و تطرح الشكوك حول النوايا الحقيقية لهذه التعيينات وهل اصبح نادي الوداد مستهدف قاريا من الكاف؟

و ستشهد مباراة الذهاب في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، تعيين طاقم تحكيمي سنغالي بقيادة حكم ساحة ماخيطي ندياي ، ومعه كل من المساعد الأول الحاج ماليك سامبا و المساعد الثاني نوها بانغورا، أما الحكم الرابع فهو عيسى سي من السنغال أيضا.

وبخصوص غرفة الـ VAR فتم تعيين السنغالي جبريل كامارا و الغامبي المثير للجدل قائد نهاية فضيحة رادس 2019 الحكم باكاري غاساما.

أما مباراة الإياب بجوهانسبرغ، فسيقودها طاقم تحكيمي من الكونغو الديمقراطية بقيادة حكم ساحة جون جاك ندالا و معه المساعد الأول أوليفي كابيني سافاري، في حين سيكون المساعد الثاني من السيل جيمس فريديريك إيميل و الحكم الرابع بيرنارد كاميل من السيشل أيضا.

وفي غرفة الـ VAR : محمد عبد الله إبراهيم من السودان و الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما.

إغلاق