مورينيو رفض فكرة العودة إلى ريال مدريد

وكالات

منذ قرار الفرنسي زين الدين زيدان بالاستقالة من تدريب نادي ريال مدريد، قرر النادي الملكي التواصل مع عدد من المدربين من أجل التعرف على رأيهم في تولي مهمة القيادة الفنية للفريق بداية من الموسم المقبل، وكان على رأسهم البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأعلن ريال مدريد مساء الثلاثاء عن تعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي مديرًا فنيًا جديدًا بعد أيام من التكهنات حول هوية المدرب الجديد للنادي الملكي، حيث تواصلت إدارة «الميرنجي» مع ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس الجديد، وأنطونيو كونتي المدير الفني السابق لنادي إنتر ميلان.

ووفقًا لصحيفة «ذا تيلجراف» الإنجليزية، فإن ريال مدريد تواصل مع جوزيه مورينيو رغم توقيعه على عقد تدريب نادي روما الإيطالي قبل أيام قليلة.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى ريال مدريد تواصل مع مورينيو، الذي عمل مع النادي الملكي بين عامي 2010 و2013، بصورة غير رسمية في نهاية الأسبوع الماضي، ومرة أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكشف التقرير أن مورينيو لم يبد اهتمامًا بالعودة للعمل إلى ريال مدريد، بعد الالتزام بعقد مع نادي روما لمدة ثلاث مواسم قادمة.

وتولى مورينيو مطلع مايو الماضي مهمة تدريب نادي روما بعقد يمتد لمدة ثلاث سنوات، وذلك بعد إقالته من تدريب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في أبريل الماضي، بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وابتعاده عن المنافسة على مقعد في المربع الذهبي، وفقدان فرصة التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن مورينيو خلال فترته في قيادة نادي ريال مدريد تمكن من تحقيق لقب الدوري الإسباني في موسم 2011-2012، وكأس ملك إسبانيا في موسم 2010-2011، والسوبر الإسباني في 2012، وقاد الفريق إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا خلال مواسمه الثلاثة في قيادة «الميرنجي».

إغلاق