تعيين مارك فان بوميل مديراً فنياً جديداً لفولفسبورج

وكالات

استعداداً للموسم الجديد الذي يستعد فيه الفريق للمنافسة على الصعيد القاري بعد غياب طويل، حيث يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا، أعلن نادي فولفسبورج، عن تعيين لاعب الوسط الدولي الهولندي السابق مارك فان بوميل مديراً فنياً جديداً لفريق «الذئاب» الألمانية.

وأنهى فريق فولفسبوج الموسم المنتهي في المركز الرابع لجدول ترتيب الدوري الألماني الدرجة الأولى، البوندزليجا، مما أهله للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأعلن نادي فولفسبورج في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي وعبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أنه قد وقع عقداً مع الهولندي مارك فان بوميل، لتدريب الذئاب الألمانية، لمدة موسمين ينتهي في صيف العام 2023.

وسيخلف مارك فان بوميل، القائد السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني المدرب أوليفر جلاسنر الذي انتقل لتولي تدريب فريق آينتراخت فرانكفورت في الموسم الجديد.

ولن يكون تدريب فولفسبورج، هو المهمة التدريبية الأولى لمارك فان بوميل (44 سنة)، حيث تولى من قبل تدريب فريق إيندهوفن في الفترة بين 2018 وديسمبر 2019، كما أنه عمل من قبل مساعد مدرب مع المخضرم بيرت فان مارفيك، في تدريب المنتخبين السعودي والأسترالي، وفان مارفيك بالمناسبة هو والد زوجة فان بوميل.

وقال يورج شمادتك، المدير الرياضي لنادي فولسفبورج، عقب التوقيع مع فان بوميل: لقد تفاوضنا بشكل مكثف مع مارك فان بوميل وأكدت محادثتنا أنه شخص يتناسب مع فلسفتنا، إن مدرب معروف دولياً ويعلم ماذا سيواجه في البوندزليجا.

أما مارك فان بوميل، فقال عقب الإعلان عن التعاقد معه: العمل كمدرب في البوندزليجا حيث لعبت لفترة طويلة، يمثل شرفا كبيرا بالنسبة لي.

وخلال مسيرته كلاعب توج فان بوميل البالغ بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريق برشلونة الإسباني عام 2006 وحل وصيفاً لمنتخب فرنسا، بطل العالم مع منتخب هولندا عام 2010، في جنوب إفريقيا.

ولعب فان بوميل في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، بين عامي 2006 و2011 كما لعب في صفوف إيندهوفن الهولندي وبرشلونة الإسباني وميلان الإيطالي.

الجدير بالذكر أن فريق فولفسبورج يضم بين صفوفه لاعب منتخب مصر الأوليمبي الشاب عمر مرموش، والذي يستعد للمشاركة مع الفراعنة الصغار في أولمبياد طوكيو 2020 الشهر المقبل في اليابان.

إغلاق