كورونا تحرم هولندا من حارس مرمى

وكالات

استبعد حارس فالنسيا ياسبر سيليسن في اللحظات الأخيرة من المشاركة مع منتخب هولندا في بطولة أمم أوروبا «يورو 2020» بسبب إصابته بفيروس كورونا، حسبما أعلن مدرب المنتخب الهولندي فرانك دي بور.

وأوضح المدير الفني أن الحارس، الذي اكتشفت إصابته بفيروس كورونا «كوفيد-19» الأسبوع الماضي، «غاب عن جزء كبير من الاستعداد» للبطولة في البرتغال، حيث يجري معسكر منتخب «الطواحين البرتقالية» للتجهيز للبطولة القارية.

وتابع دي بور في تصريحات لصحيفة «دي تيلجراف» الهولندية: «لا نعلم المدة التي سيتطلبها حتى يعود إلى لياقته البدنية، لقد بتنا عشية بطولة أمم اوروبا وأود أن أكون على يقين».

ووصف المدرب هذا الاستبعاد بقرار «مرير بشدة»، موضحا أنه تواصل مع سيليسن صباح اليوم الثلاثاء لإبلاغه بالقرار، وأن ماركو بيزوت حارس إي زد ألكمار سيحل محله.

وشارك بيزوت للمرة الأولى مع المنتخب الهولندي في نوفمبر 2020، في مباراة ودية أمام إسبانيا، وقد تم تسجيل اسمه في اللحظات الأخيرة في قائمة هولندا ليورو 2020.

وشارك سيليسن هذا الموسم مع فالنسيا في 10 مباريات فقط بالدوري الإسباني بواقع 900 دقيقة، استطاع أن يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات فقط، بينما استقبلت شباكه 11 هدفا.

ويأمل منتخب هولندا تحت قيادة مديره الفني فرانك ديبور أن يحقق نتائج مميزة في بطولة أمم أوروبا هذا العام، والوصول إلى أبعد نقطة بعد فترة من التخبط التي حدثت للمنتخب الهولندي في الفترة الأخيرة.

ويعد الغياب الأبرز في قائمة منتخب هولندا للمدافع المخضرم فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول الذي يتعافى من إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

ويتواجد على رأس قائمة هولندا العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم دي ليخت وممفيس ديباي وفرانكي دي يونج وجيني فينالدوم بجانب داني بليند.

إغلاق