ليفاندوفسكي يزكي شائعات رحيله عن الباييرن

وكالات

عزز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونخ والدوري الألماني، التكهنات التي أثيرت في الفترة الماضية حول إمكانية رحيله عن صفوف قلعة البافاري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أكد أنه «منفتح بشأن مستقبله».

ووصل ليفاندوفسكي إلى ذروة مستواه مع بايرن ميونخ في الفترة الأخيرة، إذ سجل 48 هدفا في 40 مباراة بكل البطولات التي شارك بها منذ بداية الموسم المنصرم، بمعدل يقترب من هدف في كل مباراة.

وسجل ليفاندوفسكي 41 هدفا في 29 مباراة خاضها في الموسم المنصرم من الدوري الألماني، ليصبح أكثر لاعب سجل أهدافا في موسم واحد من المسابقة عبر التاريخ، متخطيا الرقم الأسطوري لجيرد مولر، الذي كان حققه موسم 1971-1972 (40 هدفا في الموسم).

ويعتبر ليفاندوفسكي أحد أهم أسباب تتويج بايرن ميونخ بألقاب الدوري الألماني، وكأس السوبر الألماني، وكذلك كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية في الموسم المنصرم.

لكن تقارير صحفية توقعت رحيل ليفاندوفسكي عن بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خصوصا أن صاحب الـ32 عاما تلقى عدة عروض من أندية كبرى.

وحسب التقارير فإن حامل لقب جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جذب اهتمام أندية برشلونة، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، التي تبحث عن مهاجم هداف في سوق الانتقالات المقبلة.

وعندما سئل ليفاندوفسكي عن مستقبله، رد في تصريحات لشبكة «كانال+» الفرنسية، «أنا منفتح بشأن المستقبل، لكني الآن سعيد جدا في بايرن ميونخ، المدينة رائعة والنادي رائع».

وأضاف ليفاندوفسكي «أنا مهتم دائما بتعلم لغات جديدة، والتعرف على ثقافات مختلفة، لكني لا أعرف ما إذا كان ذلك سيحدث خلال فترة لعبي كرة القدم أو بعد الاعتزال».

وعن تحطيمه رقم جيرد مولر التاريخي، قال الهداف البولندي «لست مهووسا بالأرقام القياسية، كل ما في الأمر أني أحاول فعل ما لم يفعله أحد من قبل كلما بدأت تحدٍ جديد، لأن هذا ما يمنحني الدافع للمضي قدما».

وتابع ليفاندوفسكي «بالنسبة لي، أرى أنه إذا فعل الشخص ما يحبه، فإنه سيحقق الأهداف التي اعتقد أنها مستحيلة».

واختتم المهاجم تصريحاته قائلا «كي أكون أمينا، كنت أعتقد أن لا أحد سيقترب من ذلك الرقم القياسي، خصوصا بعدما غبت عن عدد من المباريات خلال الموسم بسبب الإصابة، وفي الواقع أنا لا أدرك حتى الآن حجم الإنجاز، لا أشعر أنه شيء ضخم، لكن قد يكون هذا أمر جيد».

ويستعد ليفاندوفسكي رفقة منتخب بولندا لخوض غمار منافسات كأس أمم أوروبا المقرر إقامتها في الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو المقبلين.

ويلعب منتخب بولندا ضمن المجموعة الخامسة مع منتخبات إسبانيا، والسويد، وسلوفاكيا.

إغلاق