رسميا : سحب تنظيم كوبا أمريكا من الأرجنتين

وكالات

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» اليوم الإثنين أنه قرر عدم إقامة بطولة كوبا أمريكا في الأرجنتين، قبل أيام من الموعد الذي كان محددا لإقامتها، وذلك بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في البلاد.

وذكر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، «كونميبول يُعلم أنه نظرا للظروف الحالية، قرر تعليق تنظيم كوبا أمريكا في الأرجنتين».

وأضاف اتحاد كونميبول «ندرس في الوقت الحالي عروض دول أخرى أبدت اهتمامها باستضافة البطولة القارية».

ولم يكشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم عن الموعد المقرر أن تقام فيه البطولة، ليكتنف مصيرها الغموض، خصوصا في ظل صعوبة إقامتها في الموعد الذي كان محددا سلفا.

ومن بين الخيارات البديلة الممكنة، هناك تشيلي، بحسب ما ذكر مؤخرا المسؤول الأرجنتيني في كونميبول جونزالو بيلوسو.

ومن المنتظر أن يجتمع مجلس إدارة الكونميبول بشكل عاجل اليوم الإثنين لاتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن.

وتعتبر بطولة كوبا أمريكا هي أهم مسابقة دولية ينظمها كونميبول، وكان من المفترض أن تقام النسخة المؤجلة منها بدءا من 11 يونيو المقبل (قبل أن يتم تغيير الموعد لاحقا إلى 13 يونيو) بتنظيم مشترك من الأرجنتين وكولومبيا.

لكن الاحتجاجات المطلبية العنيفة التي خلفت عشرات القتلى، دفعت بالاتحاد الأمريكي الجنوبي إلى استبعاد كولومبيا من التنظيم، بعد أن طلبت تأجيل البطولة.

أما بالنسبة للأرجنتين، فقد حذرت وزيرة الصحة الأرجنتينية كارلا فيتشوتي مؤخرا من الصعوبات التي تواجه عملية تنظيم مماثلة، فيما تمر البلاد التي يبلغ عدد سكانها 45 مليون نسمة بأخطر فترة للجائحة، حيث أصيب أكثر من 41000 شخص في يوم واحد الخميس الماضي.

وتجاوزت أعداد الإصابات 3,7 مليون حالة إلى جانب 77 ألف وفيّة منذ بدء حالة الطوارئ الصحية.

ولتلك الأسباب، أبدى 70 في المئة من الأرجنتينيين معارضتهم لاستضافة بلادهم لبطولة كوبا أمريكا، بحسب استطلاع للرأي نُشر يوم الجمعة الماضي.

إغلاق