بالفيديو.. تشيلسي يفوز على مانشستر سيتي ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

توج فريق تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه المستحق على نظيره مانشستر سيتي، بهدف دون رد، في النهائي الذي أقيم على ملعب ” الدراجاو ” في بورتو، علماً أن هذا اللقب هو الثاني في تاريخ تشيلسي بعد الفوز باللقب الأوروبي موسم 2011/2012.

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية، حيث كانت أول فرصة في الدقيقة “4” عن طريق هافيرتز الذي ارسل عرضية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع ثم الى الحارس، وفي الدقيقة “8” أهدر سترلينج هدف محقق بعد كرة طولية قبل أن يبعدها ميندي الى ركنية لم تستغل.

https://www.youtube.com/watch?v=XUw1LnLTuy4

وفي الدقيقة “10” أهدر فيرنر هدف محقق بعد كرة عرضية فشل في تسديدها الشباك، ثم عاد فيرنر وأهدر هدف محقق بتسديدة أرضية تصدى لها ايدرسون بثبات في الدقيقة “13”، وبعدها سدد فيرنر كرة في الشباك الخارجية، ثم أهدر فودين هدف محقق في الدقيقة “28” بعد أن تدخل روديجر في اللحظة الأخيرة.

خروج تياجو سيلفا بسبب الإصابة ودخل كريستنسن في الدقيقة “38”، ثم سجل تشيلسي هدف التقدم عن طريق كاي هافيرتز، بعد كرة بينية رائعة من ماونت انفرد من خلالها هافيرتز الذي راوغ ايدرسون ببراعة ثم سدد كرة في الشباك الخالية في الدقيقة “43”، لينتهي الشوط الأول 1-0.

الشوط الثاني من المباراة كان أكثر هدوئاً في بدايته وسط إنحصار اللعب في متوسط الميدان، قبل أن يتلقى مانشستر سيتي ضربة قوية بخروج دي بروين مصاباً ودخل بدلاً منه جابرييل جسيوس في الدقيقة “58”، ثم خرج بيرناردو سيلفا الذي لم يظهر في المباراة بشكل جيد ودخل بدلاً منه فرناندينيو في الدقيقة “63”.

وفي الدقيقة “65” خرج تيمو فيرنر ودخل بوليسيتش، وفي الدقيقة “68” كاد مان سيتي أن يسجل هدف التعادل بعد كرة عرضية من محرز أبعدها أزبليكويتا في اللحظة الأخيرة من أمام جوندوجان، ثم أهدر تشيلسي هدف ثاني بعد هجمة مرتدة انتهت بكرة الى بوليسيتش الذي سدد كرة بجوار القائم في الدقيقة “72”.

وخرج سترلينج ودخل بدلاً منه أجويرو في الدقيقة “77”، ثم خرج ماونت ودخل بدلاً منه كوفاسيتش في الدقيقة “80”، ثم كاد أن السيتي أن يسجل هدف التعادل لكن دفاع البلوز أبعد الكرة في الدقيقة “90”، كاد محرز أن يسجل هدف التعادل لكن كرته فوق المرمى بقليل، لينتهي اللقاء بفوز وتتويج تشيلسي 1-0.

زر الذهاب إلى الأعلى