اربعة اسماء مرشحة لخلافة زيدان في تدريب الريال

وكالات

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني في الساعات الأخيرة بيانًا رسميًا أعلن فيه عن استقالة الفرنسي زين الدين زيدان من منصب المدير الفني للفريق الأول.

وهو ثاني وداع للفرنسي زيدان بعد وداعه للفريق في صيف عام 2018 بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

ولم يُحدث قرار زيدان بالرحيل عن الفريق هذه المرة ضجيجًا كما حدث في عام 2018، وذلك لأن الأسابيع الماضية شهدت تصاعد وتيرة الأنباء بشأن إمكانية مغادرة زيدان ريال مدريد، لذا كان النادي والإدارة واللاعبين مستعدين لمشهد رحيل زيدان عن منصبه.

وارتبطت في الأسابيع الأخيرة عدة أسماء، بعضها قوية،لخلافة المدير الفني المخضرم زيدان في تدريب ريال مدريد.

وكان الإيطالي ماسيميليانو أليجري أحد تلك الأسماء، ولكنه خرج بصورة كبيرة من حسابات ريال مدريد بعد اقترابه وبشدة من تولي منصب المدير الفني لفريق يوفنتوس.

ونظرًا لما سبق، تظل على الساحة 4 أسماء مرتبطة بتدريب ريال مدريد، 2 منهما هما الأقرب: الأول راؤول جونزاليس، المدير الفني لفريق ريال مدريد الرديف.

وكنا قد أشرنا في الأيام السابقة إلى أن إدارة ريال مدريد تحدثت مؤخرًا مع راؤول لمناقشة سُبل توليه منصب المدير الفني للفريق خلفًا لـ زيدان، ومع ذلك هناك أعضاء في مجلس إدارة النادي يرون أن راؤول يحتاج لاكتساب مزيد من الخبرة وأن لحظة قفزه إلى الفريق الأول لم تحن بعد.

أما الثاني فهو الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لفريق إنتر ميلان.

وتُوج أنطونيو كونتي منذ أيام قليلة بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان، لذا كان من المتوقع استمراره مع الفريق الموسم المقبل، ولكنه فاجأ الجميع وأعلن رحيله عنه بصورة رسمية، مما عزز من إمكانية قدومه إلى سانتياجو بيرنابيو.

ويمتلك أنطونيو كونتي شخصية وسياسة عمل قويتين، وبالتالي فإن النادي يناقش في الوقت الحالي مسألة التعاقد مع مدرب مخضرم كالإيطالي أو الرهان على مدرب من الداخل (راؤول).

أما بالنسبة إلى الاسمين الآخرين فهما الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والإسباني تشابي ألونسو.

وكانت ترغب إدارة ريال مدريد في مناسبات سابقة في التعاقد مع بوكيتينو، ولكن تبدو مسألة التعاقد معه بعيدة المنال بسبب توليه منصب المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي منذ شهور قليلة.

ورغم هذا إلا أن ريال مدريد لا يغض بصره عن إمكانية التعاقد مع بوكيتينو، خاصة في ظل مواجهاته مع ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، ومروره بموسم سيء على مستوى الألقاب والنتائج.

أما بالنسبة إلى الأخير وهو تشابي ألونسو، فلديه شخصية جيدة ومعرفة لا بأس بها عن كرة القدم، ولكن، كما هو الحال بالنسبة لـ راؤول، يرى ريال مدريد أنه ما يزال يحتاج إلى اكتساب مزيد من الخبرة في عالم التدريب

إغلاق