تشكيل مانشستر يونايتد و فياريال المتوقع لنهائي الدوري الاروبي

وكالات

هي مباراة تعد الأهم في موسم الفريقين، لأن الفوز بها سيعني اللقب الأول لكل منهما، مانشستر يونايتدوفياريالفي نهائي الدوري الأوروبي ستكون مباراة من العيار الثقيل، وفي هذه السطور نستعرض لكم التشكيل المتوقع للفريقين.

مانشستر يونايتد يدخل المباراة بقيادة مدربه أولي جونار سولسكاير وقد ضمن الوصول إلى دوري أبطال أوروبا، لذا فلا يشغل باله بتلك المسألة.

ولكنه يدخل المباراة أيضا لتحقيق لقب أول له هذا الموسم الذي اكتفى فيه بوصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

بينما يخوض فياريال نهائي الدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد في مباراة تنطوي على هدف شخصي لمدرب الفريق الإسباني أوناي إيمري؛ تأكيد أفضليته في البطولات القارية بأوروبا.

وحال توج إيمري مع فياريال بلقب يوروبا ليج، فسيصبح هذا هو اللقب الرابع له خلال خامس مشاركة له في الدوري الأوروبي، وسيتفوق على الإيطالي جيوفاني تراباتوني الذي يشترك معه في ألقاب ثلاث بطولات.

كما يمتلك زين الدين زيدان وبوب بيسلي وكارلو أنشيلوتي ثلاثة ألقاب لكل منهم، رغم أنها في دوري الأبطال، بينما يحتفظ بيب جوارديولا في خزائنه بثلاث بطولات كأس السوبر الأوروبي.

وحصد إيمري الدوري الأوروبي في ثلاث نسخ متتالية عام 2014 حين كان مدربا لإشبيلية وعلى حساب بنفيكا، ثم في 2015 على حساب دنيبرو، وأخيرا في 2016 بتفوقه على ليفربول، لكنه خسر نهائي نسخة 2019 على يد تشيلسي بينما كان على مقاعد بدلاء آرسنال.

ولم يسبق لأي مدرب أن قاد فريقا في نهائي أوروبا خمس مرات، فيما وصل كل من مارتشيلو ليبي وأليكس فيرجسون وكارلو أنشيلوتي وميجيل مونيوز لنهائيات أوروبية أربع مرات.

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع لمباراة فياريال في نهائي الدوري الأوروبي
حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: أرون وان بيساكا – فيكتور ليندلوف – بايلي – لوك شاو.

خط الوسط: فريد – سكوت ماكتوميناي – برونو فيرنانديز – بول بوجبا.

خط الهجوم: ماركوس راشفورد – إدينسون كافاني.

تشكيل فياريال المتوقع لمباراة مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي

حراسة المرمى: أسينخو.

خط الدفاع: جاسبار – ألبيول – باو توريس – بيدرازا.

خط الوسط: تريجيروس – كابوي – باريخو.

خط الهجوم: ييريمي – مورينو – ألكاسير.

إغلاق