مدرب فياريال يرشح المان يونايتد للفوز بالدوري الاروبي

أكد أوناي إيمري، المدير الفني لفريق فياريال الإسباني، اليوم الثلاثاء أن فريقه ليس المرشح الأوفر حظا للقب الدوري الأوروبي في النهائي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكنه مقتنع بأن لاعبيه يمتلكون الإمكانيات اللازمة للقتال على اللقب.

ويواجه فياريال نظيره المان يونايتد في النهائي الأربعاء على ملعب (بي جي إي أرينا) بمدينة جدانسك البولندية بحثا عن اللقب القاري الأول في النهائي الأول في أي بطولة أوروبية عبر تاريخه.

وقال إيمري خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة: قبل 10 أشهر تحدثنا عن الفرق المرشحة للقب الدوري الأوروبي. مانشستر كان المرشح الأبرز للقب. نحن أيضا مرشحون. كنا نرى أننا قادرون على التواجد ضمن الأفضل، وهذا ما نجحنا في تحقيقه.

وتابع إيمري تصريحاته: نحن مرشحون للقتال على اللقب، ولكن المان يونايتد هو المرشح لحصد اللقب. لديه لاعبين كبار وتاريخ عريق. لدينا أسبابنا للدخول بحظوظ حقيقية للفوز بالكأس.

وأشار المدرب المتخصص في هذه البطولة إلى صعوبتها بسبب وجود أندية كبيرة، وأن فياريال أوجد له مكانا بين الكبار بكل جدارة.

ويرى صاحب الـ49 عاما أنه يجب على فريقه أن يقود المباراة لملعبه، وإظهار شخصيته، مؤكدا ضرورة تفوق لاعبيه في بعض لحظات المباراة، ومواجهة الإمكانيات الفردية والجماعية للفريق الإنجليزي.

وأوضح: كل المباريات النهائية مختلفة. في بعض الأحيان، تكون أنت الأفضل، وفي أوقات أخرى لا. أن تكون المرشح للقب يكون مهما في الأوقات السابقة للقاء فقط، ولكن الأهم وقت المباراة هو الحالة المعنوية للاعبين، والفرص التي تصنعها خلال اللقاء.

ويستعد فريق الغواصات الصفراء لخوض النهائي القاري الأول في تاريخه، بينما يبحث الشياطين الحمر عن اللقب الثاني في اليوروبا ليج بعد اللقب الذي توج به قبل 4 سنوات عامين مع المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو.

ويعول فياريال على خبرة مدربه المخضرم أوناي إيمري في البطولة، حيث سبق له وأن قاد إشبيلية لإنجاز تاريخي بالتتويج باللقب 3 مرات متتالية (2013-16).

إغلاق