برشلونة مهدد بخسارة أكثر من 6 ملايين يورو

وكالات

يواجه برشلونةخطر خسارة أكثر من 6 ملايين يورو في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني للموسم الحالي.

ويواجه برشلونة فريق إيبار، في الجولة 38 والأخيرة من الليجا، مساء السبت، على ملعب «إيبوروا».

يدخل برشلونة هذا اللقاء وفي جعبته 76 نقطة، ولكن وسط مخاوف من فقدان المركز الثالث، الأمر الذي يخسره العديد من الملايين.

ويلعب برشلونة وإشبيلية في هذه الجولة على حوالي 6 مليون يورو ونصف، وكل هذا يرجع بسبب عامل تقسيم الإيرادات بين أصحاب المركز الثالث والرابع في بطولة الليجا.

تقسيم العوائد لا يتم تطبيقه في هذا الموسم فقط بل في الموسم الحالي والموسم الأربعة المقبلة.

وهذا يعني أن مبلغ 6.5 مليون يورو سيتم تقسيمه كالتالي، برشلونة سيفقد نسبة 35% هذا الموسم، و20% في الموسم المقبل ونسبة 15% في كل سنة من السنوات الثلاث التالية.

هذا المبلغ معرض للزيادة في حالة ارتفاع عوائد الليجا، أو الانخفاض إذا قلت إيرادات البطولة المحلية.

وعلى الرغم من عدم وجود أي شيء رياضي أمام برشلونة للمنافسة عليه، ولكن النادي الكتالوني يسعى للحفاظ على المركز الثالث، كي ينعش خزينته في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني من النادي.

لهذا يدخل برشلونة لقاء إيبار ويضع نصب أعينه الحفاظ على المركز الثالث وكذلك عدم خسارة شرف التواجد في أول 3 مراكز، الأمر الذي لم يحدث منذ عام 2003.

على أي حال، لا سبيل أمام برشلونة للنجاح في هذا التحدي، سواء الفوز على إيبار مساء السبت.

وكشف رونالد كومان، مدرب البارسا سبب غياب ليونيل ميسي وبيدري عن مواجهة إيبار، خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي لما قبل المباراة، قائلاً: «هناك 3 أو 4 لاعبين بذلوا مجهودًا كبيرًا في جميع النواحي، ولا أرغب في التقليل من الآخرين ولكن بيدري ودي يونج وميسي لعبوا كل الدقائق، وبيدري سيلعب في بطولة اليورو وليو لديه بطولة كوبا أمريكا، و يجب المحافظة على الجاهزية البدنية لهولاء اللاعبين، ودي يونج سيكون متواجدًا أمام إيبار بعد غيابه عن لقاء سيلتا فيجو للإيقاف».

إغلاق