نايمار يتلقى تلقيح فيروس كورونا

وكالات

أعلن البرازيلي نيمار(29 عاما)، نجم باريس سان جيرمان، اليوم الخميس أنه حصل على اللقاح في فرنسا ضد فيروس كورونا المستجد، معربا عن رغبته في وصول اللقاحات في أقرب وقت ممكن «ليس فقط إلى بلاده، بل إلى العالم بأسره».

وذكر لاعب كرة القدم في رسالة على إنستجرام: «أرغب في عودة الجميع إلى الأوضاع الطبيعية في أقرب وقت ممكن وليس تطعيم بلادي البرازيل فقط، بل العالم بأسره».

ونشر النجم البرازيلي على هذه الشبكة الإجتماعية صورة يظهر فيها ممرض يعطيه جرعة من اللقاح في الذراع اليسري.

وأضاف اللاعب، الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد في سبتمبر الماضي: «بعد انتظار طويل، حان دوري».

وحصل 30% من سكان فرنسا على اللقاح.

وأعادت فرنسا الأربعاء افتتاح الحانات والمقاهي والمطاعم، لكن فقط تلك التي تحتوي على مناطق مفتوحة، وبـ50% من سعتها الإجمالية، بعدما ظلت مغلقة طوال سبعة أشهر تقريبا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وينطبق نفس الشيء بالنسبة لدور السينما والمسارح والمتاحف، التي ستفتح أبوابها مع الالتزام بسعة لا تتجاوز 35%، وذلك في إطار المرحلة الجديدة من تخفيف التصعيد ضد الفيروس التاجي والتي تشمل أيضا السماح بإعادة فتح المتاجر التي تعتبر غير أساسية

كما تم إرجاء موعد بدء حظر التجول لمدة ساعاتين، ليبدأ بذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بدلا من السابعة.

وفي المرسوم الذي نشرته الحكومة في الصحيفة الرسمية، أوضحت السلطات تفاصيل الحدود التي ينبغي الالتزام بها عند إعادة الفتح، وأشارت أيضا إلى أن نفس التدابير ستنطبق على الملاعب وغيرها من المنشآت الرياضية.

وجاءت هذه الخطوة من تخفيف التدابير ضد فيروس كورونا بعدما شهدت البلاد انخفاضا في عدد الإصابات الجديدة خلال الأسابيع الأخيرة.

وتتوقع الحكومة مزيد من التخفيف للقيود في التاسع من يونيو القادم، بما في ذلك إطلاق حملة السياحة الصيفية للزوار الأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى