اقالة كومان ستكلف برشلونة 8 ملايين يورو

وكالات

أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة، الثلاثاء الماضي أن النادي في حاجة إلى ثورة كبيرة خلال الفترة المقبلة لبدء مرحلة جديدة في تاريخه.

ويبدو أن خوان لابورتا بصدد الإطاحة بالعديد من اللاعبين وكذلك الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان.

وتولى رونالد كومان مهمة تدريب فريق برشلونة في الصيف الماضي بعد أن تعاقدت معه الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو.

وتُوج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا بقيادة رونالد كومان، ولكنه أخفق في الظفر بلقب الدوري الإسباني بالرغم من التطور الملحوظ في مستوى الفريق مقارنة بين نهاية العام الماضي وبداية الحالي.

ومع ذلك تفكر إدارة برشلونة، في مقدمتها خوان لابورتا، في الإطاحة بـ رونالد كومان من منصبه والتعاقد مع مدرب جديد يقود الثورة التي تلوح في الأفق.

ورغم رغبة لابورتا في التعاقد مع بديل لـ كومان؛ إلا أن هذه العملية ستكلف خزينة برشلونة الكثير.

وسينتهي عقد رونالد كومان مع برشلونة في صيف عام 2022، وذكرت شبكة (تي في 3) أنه في حالة فسخ إدارة النادي عقده هذا الصيف فإنها ستكون مجبرة على دفع 8 مليون يورو للمدرب الهولندي وجهازه الفني كتعويض عن العام المتبقي في عقودهم.

وذكرت تقارير قريبة من رونالد كومان أن المدرب الهولندي سيحصل على مستحقاته كاملة ولن يسامح برشلونة في يورو واحد، وذلك في حالة تخلي إدارة النادي عن خدماته قبل انتهاء مدة عقده بصورة قانونية.

ويعاني برشلونة من أزمة اقتصادية كبيرة ستصعب عليه مسألة إقالة رونالد كومان، بالإضافة إلى عدم إيجاد بديل ذي ثقة.

وقدمت الإدارة الرياضية بنادي برشلونة عرضًا إلى هانز فليك، مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني الذي يرحل هذا الصيف، ولكنه رفض هذا العرض رغبة منه في تولي مهمة تدريب منتخب ألمانيا بعد انتهاء حقبة يواخيم لوف الذي يرحل هو الآخر بانتهاء منافسات يورو 2021.

وحسبما نشرت شبكة (تي في 3) فإن استمرار كومان مع برشلونة ليس مستبعدًا بسبب قيمة التعويض الذي سيدفعه له النادي حال رحيله هذا الصيف وكذلك لعدم إيجاد البديل الأمثل حتى كتابة هذه السطور.

زر الذهاب إلى الأعلى