فليك المرشح الأول لتدريب برشلونة خلفا لكومان

يعتبر المدير الفني الألماني هانز ديتر فليك المشهور باسم هانز فليك (البالغ من العمر 56 عامًا) هو المرشح الأول لمنصب مدرب فريق برشلونة الإسباني في الموسم المقبل 2021-2022 بعد تركه نادي بايرن ميونخ الألماني.

وبحسب ما ذكرته إذاعة«راك 1» الكتالونية، فقد اتصل رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، هاتفيا بالمدرب الألماني هانز فليك، بطل الدوري الألماني الحالي مع بايرن ميونيخ والفائز بالسداسية التاريخية في العام الماضي، حتى لا يقبل عرض منتخب ألمانيا لخلافة المدرب يواخيم لوف ويقيم عرض النادي الكتالوني ليحل بدلًا من الهولندي رونالد كومان.

يمكن لإعلان فليك أن يضع قيد المناقشة استمرارية اللاعبين الكبار في برشلونة (جيرارد بيكيه، سيرجيو بوسكيتس، جوردي ألبا، سيرجي روبرتو) ويجب أن يقدّره النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان على علاقة جيدة مع رونالد كومان والذي، ربما، يمكن أن ينتظر المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي لفريق السد القطري، إذا غادر الهولندي.

أعلن لابورتا هذا الأربعاء «نهاية الدورة»، ولقد فعل ذلك بشكل طبيعي، قائلًا: «عليك أن تعمل بجد وفعالية ليكون لديك فريق يفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، وعندما أتحدث عن نهاية الدورة والتجديدات، فذلك لأنني أعتقد أن هذا هو ما يجب القيام به، ولقد فزنا بكأس ملك إسبانيا، ونحن فخورون به، ولكن الليجا خسرناها بطريقة غير مفهومة وقد سقطنا مبكرًا من دوري أبطال أوروبا».

وتعني نهاية الموسم وعملية التجديد المطلق الاستغناء عن اللاعبين الأقرب إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو شيء متناقض، لأن برشلونة على مدى السنوات ال 12 الماضية، فوق كونه مع المدرب بيب جوارديولا، لويس إنريكي ، فالفيردي… ، كان ميسي هو العنصر الأساسي في برشلونة.

وبالفعل قاموا برحيل بعض المقربين من ميسي في الصيف الماضي عبر الاستغناء عن المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز، الذي انضم إلى أتلتيكو مدريد، البطل المحتمل للدوري الإسباني هذا الموسم.

إغلاق