الغموض يلف انتقال ديباي لبرشلونة

وكالات

يغلق الغموض حالياً مستقبل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، مع اقتراب نهاية الرحلة مع فريقه ليون الفرنسي، ورغبة نادي برشلونةالإسباني في الحصول على توقيعه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل سد أزمة النقص الهجومي التي يعاني منها الفريق منذ رحيل المخضرم الأوروجواياني لويس سواريز، عن صفوف الفريق الكتالوني في بداية الموسم الجاري.

ويرتبط ممفيس ديباي، بعقد مع ليونينتهي في شهر يونيو المقبل، ولم يقم اللاعب بتمديد تعاقده في الفترة الماضية لرغبته في الرحيل عن ناديه، وسط رغبة ملحة من مواطنه رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني في الحصول على توقيعه.

ومنذ أن تولى كومان مسؤولية تدريب برشلونة وهو يرغب في ضم اللاعب الهولندي لصفوف ناديه، لكن برشلونة فشل في التوصل لاتفاق مع إدارة ليون في الموسم الماضي، حول المقابل المادي للصفقة، وفي ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني، فضّل مسؤولوه ترك الأمر لنهاية الموسم الجاري، حيث ينتهي تعاقد اللاعب مع ليون ويحصل عليه برشلونة بلا مقابل.

وفي ظل غموض موقف رونالد كومان في الفترة الحالية من الاستمرار مع برشلونة ورغبة إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا في التعاقد مع مدرب جديد، يبدو التعاقد مع ممفيس ديباي ليس محسوماً أيضاً.

وقام اللاعب الهولندي اليوم الثلاثاء بكتابة بعض الكلمات القصيرة عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، وأثارت الجدل حول مستقبله، حيث كتب اللاعب: احتاج لاتخاذ قرارات مهمة بشأن مستقبلي، وأرى أن اللحظة قد حانت الآن للسيطرة على مسيرتي الاحترافية.

وأضاف المهاجم صاحب الـ 27 ربيعاً: سوف أتفاوض خلال الفترة المقبلة بجانب أشخاص مقربين مني ذوي ثقة حول اتفاقات مهمة تخص مستقبلي.

وأوضحت تقارير صحفية حقيقة هذه التغريدات بعدما تم الكشف خلال الساعات الماضية عن فسخ ديباي لعقده مع وكيله، وأنه سيتفاوض خلال الفترة المقبلة حول مستقبله بنفسه.

وسجل ديباي 20 هدفا هذا الموسم مع ليون خلال 36 مباراة شارك فيها، ليحتل المرتبة الثانية في ترتيب هدافي الدوري الفرنسي «الليجا 1» خلف كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الذي سجل 26 هدفا.

الجدير بالذكر أن العملاق أتلتيكو مدريد، يزاحم برشلونة على ممفيس ديباي ويرغب في الحصول على توقيعه في الفترة المقبلة، كما يرغب ناديا يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليان في ضمه أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى