تقارير تؤكد رحيل كومان عن برشلونة

وكالات

باتت أيام الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، معدودة في النادي الإسباني، بعد فشله مع الفريق الكتالوني على الصعيدين المحلي والقاري في الموسم الجاري.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية مقربة من نادي برشلونة في الساعات الماضية، أن إدارة نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا، قد استقرت على الإطاحة بالمدرب الهولندي عقب المباراة المقبلة الأخيرة للفريق في بطولة الدوري الإسباني.

وتلقى برشلونة خسارة قاسية أمس الأحد في بطولة الدوري الإسباني أمام نظيره سيلتا فيجو بنتيجة 2-1، ليقضي بشكل نهائي ورسمي على الأمل الضعيف للفريق في إمكانية خطف صدارة الليجا حال فوزه وسقوط منافسيه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وفجّرت إذاعة «راك 1» الكتالونية والمقربة من نادي برشلونة ومسؤوليه مفاجأة اليوم الاثنين بالتأكيد على أن مسؤولي نادي برشلونة قد استقروا على توجيه الشكر للمدرب رونالد كومان بنهاية الموسم الجاري.

وأوضحت الإذاعة في تقرير لها اليوم أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، قد قرر بنسبة 99 في المائة بعد خسارة سيلتا فيجو أمس الاثنين الإطاحة برونالد كومان، مشيرة إلى أن المدرب الهولندي لم يكن اختيار رئيس النادي منذ البداية حيث كان كومان موجوداً من قبل انتخاب لابورتا رئيساً للبارسا.

وأضافت الإذاعة أن لابورتا لم يكن يريد التدخل بمشرط الجراح في الفريق بمجرد انتخابه وفي منتصف الموسم باتخاذ قرار بالاستغناء عن كومان، ولذا قرر منحه الفرصة حتى نهاية الموسم لتقييم التجربة مع المدرب الهولندي بشكل كامل.

وخسر برشلونة مع كومان بطولة السوبر الإسباني كما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر، وحالياً يحتل المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني وتلاشت آماله في لقب الليجا تماماً، بينام فاز الفريق فقط في الموسم الجاري بلقب كأس ملك إسبانيا.

وأوضحت إذاعة «راك 1» الكتالونية، نقلاً عن مصدر لها داخل برشلونة، أن رونالد كومان سيستمر في منصبه في حالة واحدة فقط، وهى فشل إدارة النادي الجديدة برئاسة لابورتا في إيجاد مدرب بديل مناسب له.

الجدير بالذكر أنه أمام سيلتا فيجو، فشل برشلونة في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، بعد تعادله أمام أتلتيكو مدريد سلبياً وليفانتي 3-3، كما حقق انتصارا وحيدا في آخر 5 جولات، بالنظر لسقوطه أيضا على ملعبه 1-2 أمام غرناطة يوم 29 أبريل الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى