برشلونة يفضل التعاقد مع هالاند على التجديد مع ميسي

وكالات

يمنح المسؤولون في نادي برشلونة الإسباني أولوية للتعاقد مع النرويجي الدولي إيرلينج هالاند نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، على تجديد عقد الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي أيقونة البارسا في الميركاتو الصيفي المقبل، فيما يجهز المارد الكتالوني لخوض معركة مع نظرائه الأوروبيين لحسم سباق اللاعب.

وخطف هالاند الذي لم يتجاوز عمره الـ 20 عاما أنظار العديد من عمالقة أوروبا أمثال مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين وريال مدريد الإسباني بعد أن قدم عروضا استثنائية رفقة بروسيا دورتموند منض انتقاله إليه قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي في يناير من العام 2020، حيث سجل معه 55 هدفا في إجمالي 57 مباراة.

وتشير تقارير إلى أن بروسيا دورتموند لن يقبل برحيل هالاند نظير أقل من 154 مليون جنيه إسترليني في الصيف المقبل، حيث قام الإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال هالاند إسبانيا في وقت سابق من هذا العام لإجراء محادثات مع برشلونة ومدريد بشأن النرويجي.

برشلونة حريص على ضم هالاند
ووفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن خوان لابورتا الرئيس الجديد لـ برشلونة بات أشد حرصا على التعاقد مع هالاند، على الرغم من أن البلوجرانا يواجه ديونًا بقيمة تقترب من مليار جنيه إسترليني.

وينظر برشلونة بقيادة الهولندي المخضرم رونالد كومان إلى هالاند على أنه اللاعب الذي يبني فريقه حوله لسنوات قادمة، إذ من المتوقع أن يهيمن النرويجي، إلى جانب نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، على كرة القدم العالمية خلال العقد المقبل.

برشلونة يمنح أولوية لـ هالاند على التجديد لـ ميسي
تطلع برشلونة الشديد للتوقيع على هالاند يعني تراجع فكرة تجديد عقد ميسي في قائمة أولويات البارسا، فيما يسعى الأخير إلى حسم صفقة النرويجي.

وسيكمل النجم الأرجنتيني 34 عاما في يونيو المقبل، وبدأت المحادثات بين اللاعب والنادي بشأن صفقة جديدة ، بعد 12 شهرا تقريبا من الهزة التي أحدثها البرتغوث حينما طلب رسميا من إدارة كامب نو الرحيل في الصيف الماضي.

ويشير تقرير «ذا صن» إلى أنه قد يُطلب من ميسي التضحية بما يصل إلى نصف دخله الحالي إذا كان برشلونة يرغب في تمويل صفقة ضم هالاند البالغ قيمتها 154 مليون جنيه إسترليني.

يجيء ذلك بعدما ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو في أبريل الماضي أن برشلونة على استعداد للانتظار لعام آخر قبل ضم هالاند إذا كان ذلك يعني أن الخطوة ستكون أكثر قابلية للتطبيق من الناحية المالية.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة ينظر إلى مواطنه وغريمه التقليدي ريال مدريد على أنه المنافس الرئيسي في سباق نجم أسود الفستفاليا ، وأن لابورتا مصمم على خطف اللاعب من فلورنتينو بيريز رئيس الملكي الذي يضع كيليان مبابي على رأس أولوياته في سوق الانتقالات.

إغلاق