بيكيه : فوز برشلونة بلقب الليجا هذا الموسم بات مستحيل

وكالات

أكد جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة على صعوبة تتويج البارسا بلقب الدوري الإسباني هذا العام، في ظل النتائج الأخيرة التي وقع فيها النادي الكتالوني.

وكان بيكيه، في حفل توقيع شراكة رابطة الليجا، برئاسة خافيير تيبياس مع «ESPN»، كممثل عن لاعبي النادي الكتالوني.

وأردف بيكيه عن هذه الشراكة قائلاً: «أنا سعيد بها، ونرغب في الوجود دائمًا مع الأفضل والجماهير ستكون سعيدة لمشاهدة المباراة في أمريكا، وعشنا تجربة رائعة عندما سافرنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأتمنى أن تتكرر في المستقبل لأننا نلعب من أجلهم».

وتابع بيكيه: «نحن هنا لمتعة كرة الققدم، وأعتقد أن مستوى الليجا يتطور عاما بعد عام، وهناك أندية مثل ليفانتي تنمو بشكل كبير، ولعبنا ضدهم يوم الثلاثاء الماضي ولم نستطع هزيمتهم، لديهم فريق قوي للغاية».

واعترف بيكيه باستحالة فوز البارسا بلقب الليجا هذا الموسم، قائلاً: «نسير بشكل جيد في الليجا، ولكن كنا نستطيع الذهاب بشكل أفضل بعد التعادل يوم الثلاثاء، ولكن أعتقد أنه من الصعب لنا الفوز بلقب الدوري الإسباني هذا العام».

واستكمل بيكيه حديثه: «أتمنى مستقبلاً ألا تكون بهذا الضغط مثلما حدث في الموسم الحالي، ونستطيع تحقيق اللقب».

وأضاف بيكيه: «خضنا صراعا قويا مع أتلتيكو مدريد وريال مدريد وهناك أندية أخرى مثل إشبيلية تقوم بهذا الدور بشكل رائع، ويلعبون كرة قدم جيدة ويوجدون في هذا المكان لأنهم يستحقونه، وكل عام هناك أندية تنافس من أجل الوجود في المراكز المتقدمة».

وعلق بيكيه عما يميز الليجا، مضيفًا: «في إسبانيا، الميزة الأساسية لليجا هي امتلاك اللاعبين مهارات كبيرة، وفي الدرجة الأولي العامل البدني يلعب دورًا كبيرًا، واللاعبون يتمتعون بقوة هائلة، والمنافسة بين أندية مثل برشلونة وريال مدريد تجعلها أكثر تميزًا».

واختتم بيكيه حديثه عن الشراكة بين لا ليجا وديزني وإيه إس بي إن، قائلاً: «أطفالي يحبون رؤية ديزني وكذلك مشاهدة مباريات كرة القدم، وعندما أخبرتهم بهذا الخبر فرحوا جدًا، وأتمنى أن يستمتع كل الأمريكين بالليجا، التي هي في اعتقادي أفضل بطولة لكرة القدم».

إغلاق