تقارير : برشلونة يحسم صفقة أجويرو

في إطار استعداداته للموسم الجديد عبر تدعيم الفريق بعدد من النجوم القادرين على إعادته من جديد لمنصات التتويج محلياً وقارياً، كشفت تقارير في الساعات الماضية، عن توصل نادي برشلونةالإسباني، لاتفاق نهائي مع المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ليكون لاعباً في البلوجرانا بدء من الموسم المقبل.

وتنتهي علاقة أجويرو مع ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري، بعدما أعلن النادي منذ نحو شهر تقريباً عن رحيل أجويرو عن النادي السماوي بنهاية الموسم الجاري 2020/2021.

وعلى مدار نحو 10 مواسم، عانق سيرجيو أجويرو، أعظم الإنجازات مع فريق مانشستر سيتي، وحقق معه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات، كما أصبح القناص الأرجنتيني الهدّاف التاريخي للنادي الإنجليزي برصيد 258 هدفاً.

ومنذ رحيل المضخرم الأوروجواياني لويس سواريز عن البارسا في الصيف الماضي، وانتقاله إلى أتلتيكو مدريد، والفريق الكتالوني يبحث عن مهاجم جديد مميز قادر على حمل راية الفريق الهجومية سواء في الدوري الإسباني أو بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكتبت صحيفتا «موندو ديبوريتفو» و«لا فانجارديا» الإسبانيتان وكذلك كشف برنامج «الشيرنجيتو» التليفزيوني الإسباني الشهير، عن أن الاتفاق بين برشلونة وأجويرو صاحب الـ33 ربيعاً، قد انتهى بالفعل وأنه سيتم الإعلان رسمياً عن الصفقة وتقديم اللاعب عقب نهاية الموسم الجاري، وربما لا ينتظر اللاعب المباراة الأخيرة لفريق مانشستر سيتي في الموسم الجاري، والمقررة أمام جاره تشيلسي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخلال الأيام الماضية تم تقييم صفقة أجويرو، داخل مكاتب برشلونة واستقروا على أنه خيار رائع للنادي الكتالوني خاصة في ظل انتهاء عقده وأنه لن يكلف النادي أي مقابل سوى راتبه فقط.

كما أن أجويرو كان طلباً سابقاً لقائد برشلونة مواطنه ليونيل ميسي، حيث يرتبط اللاعبان بعلاقة قوية، ومن ثمّ فإن التعاقد معه قد يكون وسيلة لإقناع ميسي بالبقاء وعدم الرحيل عن أسوار كامب نو، في الصيف المقبل.

وفي حال تم تأكيد صفقة أجويرو بشكل نهائي خلال الأيام المقبل، فإن مسؤولي برشلونة لن يواصلوا المفاوضات مع الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم فريق ليون الفرنسي، والذي ينتهي تعاقده مع ناديه بنهاية الموسم الجاري، وسيكون لاعباً حراً بدوره في الصيف المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى