سيميوني يعلق على صيام سواريز عن الأهداف

وكالات

واصل فريق أتلتيكو مدريد، مسيرته الرائعة هذا الموسم في بطولة الدوري الإسباني، الدرجة الأولى لكرة القدم، ونجح في التغلب مساء أمس الأربعاء 12 مايو 2021، على ضيفه ريال سوسيداد، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرض ملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الليجا الإسبانية.

وبهذا الفوز الصعب والمهم رفع رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، رصيدهم في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني إلى 80 نقطة، بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني فريق برشلونة، و5 نقاط عن حامل اللقب فريق ريال مدريد، والذي تنتظره مواجهة من العيار الثقيل الليلة أمام نظيره غرناطة.

وفي البداية أكد دييجو سيميوني على حاجة فريقه للراحة خلال الأيام القليلة المقبلة قبل المواجهة المهمة والمرتقبة التي تنتظره أمام أوساسونا يوم الأحد المقبل.

وقال سيميوني: يتبقى لنا مباراتين مهمتين وصعبتين من أجل تحقيق حلمنا الكبير والفوز بلقب الليجا في الموسم الجاري، الموسم الجاري صعب جداً علينا وعلى باقي المنافسين، لقد بدأ بشكل سريع عن اللازم وبعدها أنتم تعلمون ما حدث لنا مثلنا مثل باقي الفرق، فنحن لسنا استثناء ونحتاج حالياً للراحة فقط والاستعداد للمباراة المقبلة.

وتابع سيميوني: الموسم سينتهي أيضاً بصعوبة لأننا جميعاً نتأثر بما يحدث في المجتمع من حولنا، ولكن الشيء الأكيد هو أننا سنواصل التفكير في كل مباراة على حده، حتى نحقق هدفنا في نهاية المطاف.

وعلى الصعيد الفني للمباراة مع ريال سوسيداد، قال سيميوني: قدمنا أداء جيداً في الشوط الأول، وسجلنا هدفين رائعين، وحظينا بفرص لزيادة غلة الأهداف، واستمر تفوقنا حتى الدقيقة 25 من عمر الشوط الثاني، حيث سيطروا على المباراة من تلك الفترة وسجلوا هدفا وبعدها عانينا حتى النهاية، خاصة أننا لعبنا أمام منافس قوي وكان يرغب في تحقيق التعادل.

وحول مباراة أوساسونا المقبلة، قال دييجو سيميوني: مباراتنا يوم الأحد ضد أوساسونا، ستكون صعبة، وهامة للغاية في ما تبقى من مشوار الليجا، فلا زال اللقب متاحاً أمام رباعي المقدمة.

وقلل دييجو سيميوني من الانتقادات حول غياب مهاجم الفريق وهدّافه المخضرم الدولي الأوروجواياني لويس سواريز، عن التسجيل للمباراة الخامسة على التوالي، وقال: سواريز لاعب حاسم وسيواصل البحث عن الشباك خلال المباراتين المتبقيتين، لأن كرة القدم تعتمد على المجهود المبذول ونحن نمتلك فريقاً كبيراً ونعمل من أجل تحقيق أهدافنا، وليس لدي شك في أنه سيحقق ما يريد خلال الجولتين المقبلتين، لأنه بالفعل قريب جداً من تسجيل هدف.

ورداً على سؤال بشأن مباراة ريال مدريد أمام نظيره غرناطة مساء اليوم الخميس، وحول ما إذا كان سيشاهدها، رد دييجو سيميوني: لا لن أشاهدها، لا أفضل ذلك، وسانتظر فقط لأعرف نتيجتها عقب نهايتها.

وفي النهاية طالب دييجو سيميوني بضرورة عودة الجماهير من جديد لمدرجات كرة القدم في الفترة المقبلة، وقال: كرة القدم تحتاج إلى الناس، ويجب بذل المزيد من الجهد لمعرفة كيف يمكن تحقيق عودة الجمهور إلى الملاعب.

وأضاف: أتفهم كل شيء، وأتفهم خوف الحكومة، ولكن كما تم فتح أشياء كثيرة، أعتقد أيضا أن كرة القدم تحتاج إلى الناس، على الأقل القليل من الناس، لأن كرة القدم ملك للجماهير، وبدونهم كل شيء محزن، كان يجب بذل جهد لمعرفة الطريقة، حيث أن الكثير من الأشياء تمكنت من التكيف مع ما يتعين علينا أن نعيشه، ويمكن أن يحدث هذا أيضا في كرة القدم.

وكانت الحكومة الإسبانية قد وافقت مساء الأربعاء على عودة جزئية للجماهير في بعض مباريات كرة القدم ولبعض الأندية بعيداً عن ثلاثي القمة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

إغلاق