بايرن ميونخ ينسحب من سباق ضم هالاند

وكالات

استبعد أوليفر كان الرئيس التنفيذي المستقبلي لنادي بايرن ميونخ الألماني، العملاق البافاري من السابق المحموم الخاص بالتعاقد مع النرويجي الدولي إيرلينج هالاند، جناح فريق بروسيا دورتموند الألماني.

ويتواجد هالاند على رادار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، على رأسها ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بفضل عروضه الاستثنائية التي يقدمها رفقة بروسيا دورتموند منذ وصوله إلى أسود الفستفاليا للمرة الأولى في شتاء العام 2020.

ووصف أوليفر كان المقابل المادي الذي رصدته إدارة بروسيا دورتموند نظير التخلي عن هالاند بأنه «لا يمكن تصوره»، في تصريح ضمني على أن المسؤولين في بطل الدوري الألماني لن يتخذوا خطوات ملموسة بشأن التعاقد مع النرويجي.

وسيخلف كان كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته في منصبه في بايرن ميونخ هذا الصيف وسيلعب دورا مهمًا في عملية التعاقد مع اللاعبين في النادي.

وسجل إيرلينج هالاند، منذ انضمامه إلى بروسيا دورتموند قادما من ريد بول سالزبورج، 53 هدفًا في 56 مباراة مع الفريق الألماني.

كما سجل هالاند 20 هدفًا في 16 مباراة فقط في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تشامبيونزليج منذ بداية موسم 2019-2020، ما يجعله من بين أكثر اللاعبين الذين ترصدهم رادارات العديد من عمالقة أوروبا.

ولطالما اقترن ريال مدريد ومواطنه برشلونة وغيرها من الأندية الإنجليزية الكبرى بالتعاقد بالانتقال إلى هالاند هذا الصيف، لكن بايرن لا ينوي المشاركة في هذا السباق.

سعر هالاند لا يمكن تصوره
وقال كان في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار: «آسف، من تحدث عن ذلك لم يفهم الموقف».

وأوضح: «الصفقة التي تتكلف – كما سمعنا – أكثر من 100 مليون يورو لا يمكن تصورها بالنسبة لنادي بايرن ميونخ في الوقت الحالي».

مستقبل ليفاندوفسكي
وتحدث كان أيضًا عن مستقبل البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 39 هدفًا في 27 مباراة فقط في الدوري هذا الموسم وسجل 46 هدفا في جميع المسابقات.

ويتبقى في عقد ليفاندوفسكي عامان على عقده مع بايرن ميونخ الحاصل على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الماضي.

وفي هذا الصدد قال كان: «روبرت لا يزال يتبقى في عقده عامين معنا، لا يمكن التشكيك في أدائه. لقد سجل 39 هدفًا، في الدوري الألماني حتى الآن».

وأتم: «فقط من أجل ذلك، ليس علينا التفكير في هالاند اليوم. روبرت يمكنه الحفاظ على هذا المستوى لبضع سنوات أخرى».

زر الذهاب إلى الأعلى