برشلونة يطعن في عقوبة توقيف مدربه كومان

وكالات

يعتزم برشلونة تقديم طعن على البطاقة الحمراء التي صدرت ضد مدربه، الهولندي رونالد كومان، في الدقيقة 66 من مباراة الدوري الإسباني أمام غرناطةبسبب توجيه إهانة محتملة ضد الحكم الرابع خلال اللقاء، ما كلفه الإيقاف مباراتين على سبيل العقوبة.

وإذا لم ينجح الطعن أمام لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم في إلغاء العقوبة التي جاءت إثر قول كومان للحكم الرابع: «يا لك من شخصية»، فسوف يغيب عن مبارياتي البارسا أمام فالنسيا وأتلتيكو مدريد، وهما مهمتان للفريق الكتالوني في المنافسة على لقب الدوري.

وقال المدرب الهولندي بعد المباراة حول البطاقة الحمراء: «لم أخطئ، وفقا لمذكرة الحكم، فإنني أكن الاحترام للحكم الرابع، وبالنسبة لي الأمر ليس كذلك، عدم الاحترام هو إهانة. لقد علقنا على الأحداث المختلفة التي جرت خلال المباراة باحترام. أخبرني ما هي الكلمات التي استخدمتها، لم يكن أي منها قبيحا».

وأصبح هذا أول طرد لكومان منذ أن وقع كمدرب لبرشلونة في أغسطس الماضي.

وتمكن غرناطة مساء الخميس من تحقيق المفاجأة بعدما ألحق الهزيمة ببرشلونة على أرضه بفضل هدفي داروين ماتشيس وخورخي مولينا، ما منع البارسا من اعتلاء صدارة الدوري الإسباني في مباراة مؤجلة بنيت عليها آمال كبيرة، وتجمد رصيده عند 71 نقطة في المركز الثالث.

وكانت قد قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم الجمعة معاقبة الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة بالإيقاف مبارتين بعد طرده في مباراة غرناطة بسبب إهانة الحكم الرابع.

وقررت لجنة المسابقات معاقبة المدرب وفقا للمادة 117 في اللائحة، وبالتالي فإنه لن يجلس على دكة القيادة الفنية في مواجهتي الفريق أمام فالنسيا في ملعب ميستايا، وأمام أتلتيكو مدريد، في كامب نو وفقا للوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

إغلاق