برشلونة يجدد عقده مع مينجويزا

وكالات

يجني أوسكار مينجويزا، مدافع برشلونة، ثمار جهوده مع الفريق الأول في خط دفاع النادي الكتالوني، منذ تصعيده للفريق الأول في بداية الموسم الحالي.

وبدأ مينجويزا بحالة من الشكوك حوله في صفوف رديف البارسا، ولم يحظ بثقة جارسيا بيمينتا ولم يشارك كثيرًا مع الفريق الثاني، لتنقلب الأمور وتفتح له الأبواب بعد إصابات جيرارد بيكيه وصاموييل أومتيتي، والتصعيد إلى كتيبة كومان.

ونجح مينجويزا في إظهار شخصيته في الدفاع الكتالوني وكسب ثقة مدربه الهولندي، ليمنحه الفرصة أساسيًا في عدة مباريات، بل فضله على زميله راموس مينجوا، المدافع الأرجنتيني في رديف البارسا.

وتدرب مينجويزا مع الفريق الأول، وبدأت الأمور تتهيأ له، خاصة بعدما لعب كومان برسم 3-5-2، الخطة التي سمحت له بالمشاركة في 13 مباراة أساسيًا بشكل متتالي، ودخوله تشكيلة منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا.

كل هذا أقنع إدارة البارسا بأنهم أمام مدافع واعد ويمكنه قيادة دفاع برشلونة، ليقرر خوان لابورتا مكافأته وتجديد عقده حتى 2023.

وكان البارسا يخشى مرور الوقت، والانتظار حتى 30 مايو المقبل، لتجديد عقد مينجويزا بشكل تلقائي، ليقرر استعجال الأمور، وغلق الاتفاق اليوم الجمعة، وجدد عقد المدافع الكتالوني لمدة عامين، مع وضع شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو.

وتواجد خوان لابورتا أثناء توقيع العقد الجديد لأوسكار، كما أن اللاعب لم يستطع إخفاء سعادته عن هذا الأمر.

وعلق مينجويز، قائلاً: «أنا سعيد للغاية، وهذا حلم لي، وعملت لسنوات كثيرة من أجل الوصول إلى هنا».

ووصل مينجويزا إلى برشلونة في سن مبكر وبدأ مسيرته مع البراعم وبعدها تدرج في مختلف المراحل السنية، حتى شارك مع الرديف لأول مرة في 27 يوليو 2016، في لقاء ودي، وحينها كان عمره 17 عامًا.

ومع الفريق الأول لبرشلونة، شارك مينجويزا لأول مرة يوم 24 نوفمبر 2020 أمام دينامو كييف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن مينجويزا شارك حتى الآن مع برشلونة في 36 مباراة مع الفريق الأول، منقسمة على 24 لقاء في الليجا و5 مواجهات في التشامبيونزليج و مثلهما في كأس ملك إسبانيا و 2 في السوبر الإسباني، ولعب 30 مباراة أساسيًا.

إغلاق