كانتي افضل لاعب في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال

وكالات

تُوج الفرنسي الدولي نجولو كانتي نجم وسط ميدان فريقتشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في الأسبوع في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» والتي أقيمت على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقد تنافس كانتي على تلك الجائزة مع كل من مواطنه كريم بنزيما نجم هجوم فريق ريال مدريد الإسباني، والبلجيكي الدولي كيفين دي بروين صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني الدولي أنخيل دي ماريا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

كانتي يخطف الأنظار أمام ريال مدريد
وبالفعل خطف كانتي الأنظار بأدائه القوي في مباراة تشيلسي وريال مدريد الإسباني التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، معقل الملكي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. ونجح كانتي في الفوز بلقب رجل المباراة.

تعادل تشيلسي وريال مدريد
وتعادل تشيلسي وريال مدريد بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على ملعب ألفريدو دي سيتفانو، معقل الملكي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج».

أحرز هدف تشيلسي الأمريكي الدولي كريستيان بوليسيتش والذي أصبح أول لاعب لاعبا أمريكيا يسجل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وخامس لاعب أمريكي يسجل في الأدوار الإقصائية.

ويكفي تشيلسي التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي من المقرر أن تُقام فى الخامس من شهر مايو المقبل على ملعب «ستامفورد بريدج» معقل النادي الكائن غربي العاصمة البريطانية لندن، كي يحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من «تشامبيونزليج».

أرقام كانتي أمام ريال مدريد
تجدر الإشارة إلى أن نجم منتخب الديوك الحاصل معه على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في صيف العام 2018، كان أكثر من قام بإلتحامات (21) مرة في مباراة ريال مدريد الأخيرة، وأكثر من قام بمراوغات أيضا بواقع 8 مراوغات 6 منها ناجحة، وبأكثر من أي لاعب آخر على أرض الملعب حيث تبلغ عدد مراوغات فريق ريال مدريد بالكامل في المباراة 5.

ويتواجد تشيلسي في المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، وبفارق 19 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الأول.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في ترتيب جدول المسابقة برصيد 67 نقطة، فيما يحل ليستر سيتي في المركز الثالث برصيد 62 نقطة.

إغلاق